علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على احتمالية صدور قرار بمنع حضور الجماهير في مباريات كرة القدم داخل إنجلترا وخارجها بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصبح هناك تهديد خطير لحياة الملايين في العديد من البلاد حول العالم، بسبب هذا الوباء الفيروسي الذي اجتاح الكثير من المدن، وتوفى بسببه أكثر من 4000 شخص، ووصول عدد الحالات المصابة لأكثر من 115 ألف شخص.

ووجه أحد الصحفيين السؤال لمدرب ليفربول، يورجن كلوب، في مؤتمره الصحفي لمباراة أتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا حول رأيه في قرار اللعب دون جماهير في الدوريات والبطولات في أوروبا.

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن موقف هندرسون وأليسون من مباراة أتلتيكو مدريد

وقال: "الأمر لا يتعلق كوني مدرب لأحد الفرق الأوروبية، ولكن يتعلق كوني إنسانًا، وبعض الأشياء أكثر أهمية من كرة القدم وأدركنا ذلك جيدًا وفقًا لما نواجه من أزمة في هذه اللحظة".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى وقت من أجل إيجاد حل لهذا الفيروس المنتشر، ولكني لا أعلم كم يحتاج المسئولون من الوقت للوصول إلى ذلك".

وواصل: "بغض النظر عما سيتقرر بشأن المباريات المقبلة وهل تقام بدون جماهير من عدمه، سنحترم هذا القرار وسنتقبله بصدر رحب لأن هذا ما يحدث في أكثر من مكان".

وردًا على سؤال أحد الصحفيين الإسبان بـ هل يشعر بالخوف من إيقاف بعض المسابقات الرياضية: "هل أنت مهتم بشأن بلدك؟ الأمر لم يعد خاصًا بسبب انتشار الفيروس، لا أحب أن تأتي إلى هنا وتسأل عن هذا الأمر، نحن جزء من هذا المجتمع، ولكن هل كرة القدم تستحق السفر والتعرض للخطر؟!".

وأتم: "جميع لاعبي ليفربول بصحة جيدة، ولكن ما يزعجني هو عدم تصافح اللاعبين بالأيدي منعًا لانتشار الفيروس وهذا ليس أمرًا جيدًا للمجتمع".