كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، بالصيف المقبل.

وأصبحت هناك مخاوف كبيرة داخل قارة أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، كوفيد 19، والذي أدى إلى وفاة المئات من الأشخاص خلال الأيام القليلة الماضية.

انتشار الفيروس داخل إيطاليا والتي ستستضيف افتتاح يورو 2020 يوم 12 يونيو، أدى إلى اتخاذ قرار من الحكومة في البلاد بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية حتى 3 أبريل، في محاولة للسيطرة على حالات الإصابة التي تزداد في كل يوم.

اقرأ أيضًأ.. مارسيال يتمنى الالتحاق بمنتخب فرنسا في يورو 2020

وأفادت الصحيفة الإسبانية الشهيرة بأن يويفا لا يعتزم تأجيل يورو 2020، كما أدعت بعض التقارير الإخبارية والتي أشارت إلى إمكانية إقامتها في العام المقبل 2021.

ويأتي ذلك على الرغم من فرض بعض الحكومات في البلاد الأوروبية التي ستستضيف البطولة حجرًا صحيًا قبل الدخول إلى بلادهم ولمدة أسبوعين، مثل العاصمة البريطانية "لندن" والتي سيُقام بها الدورين نصف النهائي والنهائي.

وعلق السكرتير العام للاتحاد الأوروبي، ثيودور ثيودوريديس على الأمر، وقال: "إذا خرج الوضع عن السيطرة، سنبحث البدائل المتاحة، ومن بينها تأخير موعد انطلاق البطولة، لكن تأجيلها لمدة عام حتى يونيو 2021 سيؤثر على بطولتي كأس العالم للأندية والتصفيات النهائية من دوري الأمم الأوروبية صيف العام المقبل".