تحدث لاعب نادي برشلونة، فرينكي دي يونج في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن قائده ليونيل ميسي، وشهره الأول مع البارسا، وتأثير مواطنه يوهان كرويف على الفريق الكتالوني.

وقال دي يونج: "عندما بدأت التدريب مع ميسي كان الأمر غريبًا، لأنه عندما كان عمري 12 عامًا، ولا زلت في المدرسة الثانوية، كنت أشاهد الكثير من كرة القدم".

وأضاف: "ميسي كان بالفعل الأفضل في العالم، لقد فاز بجائزة الكرة الذهبية في ذلك الوقت، وكنت من جمهوره ومحبيه".

وبشأن شهوره الأولى مع البارسا، واصل دي يونج: "لقد وجدت مكاني، أشعر أنني في المنزل هنا، في النادي، في الفريق، وفي المدينة ومع المكان الذي أعيش فيه، ألعب كثيراً وهو أمر جيد، لكنني ما زلت أعتقد أنه يمكنني القيام بعمل أفضل كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. دي يونج: نابولي أثبت قوته أمام ليفربول رغم نتائجه المخيبة في الدوري الإيطالي

وأكد الهولندي: "أعتقد أن لدينا الكثير من الجودة، والتي لا تظهر دائمًا، لكنني لاحظت حدوث تحسن مؤخرًا لذلك نأمل أن نصل إلى أعلى مستوى في الوقت المناسب".

واستكمل: "برشلونة نادٍ رائع وكنت أرغب دائمًا في اللعب هنا، تشعر دائمًا أنه يمكنك الفوز بدوري الأبطال مع برشلونة".

وعن اللاعبين الهولنديين في البارسا، أردف دي يونج: "عندما بدأت أتابع كرة القدم عن كثب لم يكن هناك الكثير من اللاعبين الهولنديين الذين يمكن أن أشاهدهم في برشلونة، كان هناك مارك فان بوميل وجيوفاني فان برونكهورست، في الآونة الأخيرة، كان هناك إبراهيم أفيلاي وياسبر سيلسين".

وفيما يتعلق بتأثير يوهان كرويف على البارسا، أتم دي يونج: " لسوء الحظ، لم أقابل أو أخاطب يوهان كرويف، إنه لأمر مخز، لكنني شعرت بتأثيره في أياكس وفي برشلونة، الطريقة التي يتحدث بها الناس عنه، ومن أولئك الذين عملوا معه من الواضح أنه كان شخصًا مميزًا للغاية، في برشلونة، تلاحظ حقًا أنه، عندما يتحدث إلى الناس عن كرة القدم، يظهر اسمه بسرعة عندما تقول إنك هولندي، لقد كان لرؤيته لكرة القدم تأثير كبير هنا، إنهم ممتنون له للأبد".