كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، موقف حارسه المميز، دينيس أونيانجو، قبل مباراة الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل صن داونز ضيفًا على الأهلي في استاد القاهرة الدولي يوم، 29 فبراير الجاري، وسط 30 ألف متفرج في ذهاب دور الثمانية من المسابقة الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وكان أونيانجو قد تعرض لإصابة في الركبة بمباراة الفريق الأخيرة أمام شيبا يونايتد ببطولة دوري جنوب إفريقيا، وقام موسيماني باستبداله حتى لا تتفاقم كما صرح من قبل لوسائل الإعلام هناك.

ويواجه صن داونز مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت "القاهرة" منافسه بلومفونتين سيلتيك في الدوري الجنوب إفريقي.

وعلق موسيماني على إصابة حارسه في تصريحات جديدة نقلتها صحيفة "Kickoff" الجنوب إفريقية، وقال: "دينيس كان يعاني من شد في أوتار الركبة، نعلم جميعًا أنه كان يمر بوقت عصيب خلال الأيام الماضية، ولكنه يمثل تحديًا بالنسبة لنا مع حراس المرمى الآخرين بالفريق".

وتابع: "نتخذ كل التدابير الطبية اللازمة، لقد خضع لفحوصات شاملة، وأخبرنا طبيب الفريق أن هناك إصابة بسيطة لكن هذا لن يمنعه من التواجد في المباريات".

وأضاف: "الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو عدم تفاقم الإصابة ثم نخسره في بقية مباريات الدوري ودوري أبطال إفريقيا".

وأتم: "لذا، فإذا شعر الأطباء أن وضع أونيانجو مستقر، يمكن أن يلعب، لذلك الأمر متروك له وما سيشعر به قبل المباراة، إذا كان يشعر بالرضا عن حالته فهو بمثابة ضوء أخضر لكي يبدأ مباراة سيلتيك".