أوضح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، ساؤول نيجيز، سر تفوق منافسهم الأوروبي خلال الفترة الماضية قبل مواجهة الغد في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد" بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم البولندي سيمون ماركينياك.

اقرأ أيضًا.. ساؤول قبل مواجهة ليفربول: أثق في إمكانيات أتلتيكو مدريد

وعلق ساؤول على الأمر من خلال المقارنة بين أسلوب كلوب ومدربه في أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني والذي نجح من خلاله في الفوز بالدوري الإسباني 2014 والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وقال: "يورجن يمتلك أسلوبًا مختلفًا ولاعبين مختلفين، إنهم يلعبون أكثر بأسلوب هجومي مع ثلاثة مهاجمين جيدين جدًا في الخط الامامي".

وتابع: "هذا ليس فقط سر تفوق ليفربول، بل قوة كتيبة كلوب تكمن في الثلاثة لاعبين المميزين في خط الوسط والذي يقومون بدون كلاب الصيد لقطع الكرة وبناء الهجمات".

ويرى ساؤول أن قائد ليفربول ولاعب الوسط، جوردان هندرسون من أهم اللاعبين الذين يطبقون بالفعل دور "كلاب الصيد" في تشكيل الفريق الإنجليزي.

وأضاف: "هناك تنظيم من خلال تحركات خط الوسط، فهم يقومون بمجهود خرافي من خلال الجري والضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس".

وواصل تصريحاته: "أنظر عندما يتحرك محمد صلاح على الطرف الأيسر، تجد هندرسون يغطي المساحة التي تركها في وسط الملعب، وإذا ترك لاعب آخر مكانه تجد هناك من يملًا هذا الفراغ".

واستمر: "ربما لا يصنف البعض هندرسون في نفس مستوى فينالدوم أو نابي كيتا أو فابينيو لكني أعتقد أنه الوحيد الذي يستطيع قيادة خطوط ليفربول معًا".

وأتم: "في رأيي، دور هندرسون يشبه كثيرًا ما كان يقوم به جابي (فرنانديز) معنا في أتلتيكو مدريد قبل رحيله، وهذا ما أفعله في الوقت الحالي ويقوم به أحيانًا كوكي".