برر البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد، سبب معاناته التهديفية مع النادي الملكي هذا الموسم، بعدما انفجر في الموسم الماضي؛ مُشيرًا إلى أنّ رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي يُعد مثال بالنسبة له ويأمل في محاكاته.

ريال مدريد كان قد تعاقد مع فينيسيوس في مايو عام 2017 مقابل 45 مليون يورو من فلامينجو البرازيلي، لكنه لم يكمل إجراءات الصفقة حينها لأنه كان دون السن القانوني، وانضم في الصيف عام 2018.

فينيسيوس كان في البداية يلعب مع فريق الكاستيا، وبعد ذلك لعب مع الفريق الأول، وقدم أداءً جيدًا، وكان صاحب البصمة الوحيد في ريال مدريد، بالموسم الماضي (2018/2019) الذي أصبح طي النسيان لجماهير النادي الملكي، بعدما خرج الفريق خالي الوفاض دون الحصول على ألقاب.

وبعد إصابته في الكاحل في مارس الماضي، واستبعاده لمدة شهرين، لم يحقق فينيسيوس التوقعات المنتظرة، ولم يُسجّل سوى ثلاثة أهداف خلال 23 مباراة بمُختلف المسابقات هذا الموسم (2019/2020).

اقرأ أيضًا.. مدرب لايبزيج يكشف مفاجأة: ريال مدريد تواصل معي لخلافة زيدان.. ورفضت لهذا السبب

وقال فينيسيوس في حواره عبر قناة "إيسبورتي إنتراتيفو": "عندما كنت ألعب مع فرق الشباب، كنت مُعتادًا على تسجّيل الكثير من الأهداف، ولكن في كرة القدم الاحترافية، إحراز الأهداف أمر صعب".

وأضاف: "عمري لا يزال 19 عامًا فقط، وأنا أشعر بالتحسّن، وكريم بنزيما وكل اللاعبين الذين يسجّلون دائمًا يحاولون مُساعدتي، وعندما أبدأ في التسجيل سأحقق الكثير من الأهداف تمامًا مثل كل اللاعبين هُنا".

"السير على خطى ستيرلينج"

وواصل: "رحيم ستيرلينج (جناح مانشستر سيتي)، مثل أعلى بالنسبة لي، وعندما كان في عمري، لعب مثلي تمامًا، ولم يُسجل الكثير من الأهداف، وهذا الموسم سجّل بالفعل الكثير من الأهداف، وفي الموسم الماضي سجّل أكثر".

وأردف: "أنا أتحسّن قليلًا، ولم ألعب من قِبل على الرواق الأيمن، ولكن كان عليّ فعل ذلك، والأمر صعب بالنسبة لي، لأن كل تحركاتي في الجانب الأيسر طبيعية، وأنا أعلم كل ما ينبغي عليّ فعله، وفي الجانب الأيمن أفكر كثيرًا ماذا يجب عليّ أنّ أفعل؟، لكن في اليسار أفعل كل شيء دون تفكير".

"مُستعدين بغض النظر عن الخصم"

وتطرق فينيسيوس للحديث عن مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دور الستة عشر بدوري أطال أوروبا، قائلًا: "ستكون مباراة رائعة، نحن دائمًا مُستعدين، بغض النظر عن الخصم".

وأكمل: "ريال مدريد دائمًا ما يكون مُنافس في دوري أبطال أوروبا، وهذا العام نريد حقًا الفوز باللقب".

وأتم: "ستكون مباراة صعبة، لأن مانشستر سيتي يلعب بشكل جيد للغاية، وجوارديولا يعرف كرة القدم، وندرك أنّ الأمور لن تكون سهلة على أرض الملعب".