أشاد كشاف نادي هوفنهايم المنافس في بطولة الدوري الألماني، لوتس فانينستيل، بالمستوى الذي وصل له لاعب الفريق السابق، روبرتو فيرمينو، بالوقت الحالي مع ليفربول وتحت قيادة يورجن كلوب.

وانتقل فيرمينو إلى صفوف ليفربول في عام 2015، مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، وانضم للفريق الإنجليزي بعد نهاية بطولة كوبا أمريكا بتشيلي.

فانينستيل هو من جلب فيرمينو من البرازيل ووقع معه في هوفنهايم في عام 2011، بعد توصية من قبل إحدى الشركات البرازيلية المختصة بالمواهب في بلاد السامبا.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يحدد البديل المناسب تحسبًا لرحيل فيرمينو

وروى لوتس كيف اكتشف موهبة فيرمينو في البرازيل خلال تصريحاته مع شبكه "سبوكس" الألمانية: "لقد أوصت به وكالة روجون وهي واحدة من أفضل الوكالات الخاصة بالمواهب في البرازيل".

وأضاف: "كان من بين هؤلاء اللاعبين المرشحين للمتابعة كارلوس إدواردو ولويز جوستافو، كلاهما قد تم التعاقد معه بالفعل، وفي نفس الوقت، رأيت فيرمينو لكنني لم أكن أعرف اسمه".

وتابع: "لعب روبرتو في صفوف سانتا كاتارينا (فريق بالبرازيل)، مثلي تمامًا عندما كنت لاعبًا، رأيته هناك في سن المراهقة، وكانت مباريات الشباب تلعب في الغالب قبل الكبار، وقدم أداءً مميزًا، لكن في ذلك الوقت لم أكن كشافًا للاعبين، وكنت حارسًا للمرمى".

وواصل: "عندما كان شابًا، لم يمثل فيرمينو أي منتخب للبرازيل في المراحل السنية الصغيرة، لأنه كان يلعب مع فريق الدرجة الثانية فيجيرينس، ولكن من خلال متابعتي له بمقاطع الفيديو، كان من الواضح أنه لاعبًا مميزًا وطلبت من النادي التحرك للتعاقد معه".

واستمر: "روبرتو من شمال البرازيل، مدينة ماسيو وهي مزدحمة للغاية وصعبة المعيشة، لكنه كان محظوظًا بالانتقال إلى سانتا كاتارينا، التي تتميز بالطابع الأوروبي لوجود الكثير من الإيطاليين والألمان".

اقرأ أيضًا.. مدير مدرسة إنجليزية: الأطفال كانوا محتمسين لرؤية محمد صلاح الخارق للعادة

واسترسل لوتس في حديثه: "ومع ذلك، واجه فيرمينو الكثير من الصعوبات التي يواجها أغلب لاعبي أمريكا الجنوبية بعد انتقاله إلى ألمانيا، حيث لم يكن يتقن الألمانية في سن التاسعة عشر".

وأكمل: "لكن فيرمينو كان يحب التعلم دائمًا، وبذل مجهودًا كبيرًا مقارنة بزملائه في هوفنهايم، وكان يتدرب بمفرده ويركز على لياقته البدنية من خلال التدريبات في الجيم، لقد كان يجمع بين أفضل فلسفتين في كرة القدم المهارة البرازيلية والانضباط الألماني".

وانتقل فانينستيل للحديث عن فيرمينو مع ليفربول: "انضمامه لمثل هذا النادي الكبير والعمل مع كلوب مثل الفوز باليانصيب".

وأتم: "في إنجلترا، يتحدث الجميع عن أهداف ساديو ماني ومحمد صلاح، لكن بالنسبة لي فيرمينو هو البطل الحقيقي لهذا الفريق، لأنه قادر على إيجاد الحلول ويساعد زملاءه في النواحي الدفاعية لذلك فهو اللاعب المثالي".