توج نجم المنتخب المصري للتنس محمد صفوت بلقب تشالنجر لانجستون أستراليا 2020، صباح اليوم الأحد، بعد أن تغلب على اللاعب الأسترالي أليكس بولت المصنف ١٥١ عالميًا.

وحصد محمد صفوت المتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 سلفًا، المواجهة النهائية بعد أن تغلب على المصنف الأول في البطولة أليكس بولت، بنتيجة مجموعتين دون رد.

وحقق صفوت الفوز في المجموعة الأولى (٧-٦) واحتاج خلالها لشوط كسر الإرسال واستغرقت ٥٢ دقيقة، و(٦-١) في المجموعة الثانية التي استغرقت ٢٠ دقيقة فقط، لينهي المباراة في ساعة و١٢ دقيقة.

وبهذا التتويج يحصد صاحب الـ٢٨ عامًا 80 نقطة، وهو الأمر الذي سيدفعه إلى الدخول في قائمة التوب 100 في التصنيف العالمي للتنس الأرضي، قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، وهو إنجاز جديد لمصر في اللعبة.

ووصل محمد صفوت لاعب وادي دجلة والمصنف رقم 157 عالميًا لرجال التنس إلى دور النهائي لبطولة تشالنجر، بعد أن تمكن من الفوز على البلجيكي كيمر كوبيجانس المصنف 162 عالميًا بنتيجة 2-1 (4-6، 6-4، 6-3).

ويعد هذا هو النهائي الرابع للاعب المنتخب الوطني المصري محمد صفوت في بطولات التشالنجر، البالغ مجموع جوائزها 54,160 دولار.

الجدير بالذكر أن محمد صفوت تقدم 16 مركزًا في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، الذي صدر الإثنين الماضي عن الاتحاد الدولي ليحتل المركز الـ157 عالميًا، بعد تأهله التاريخي إلى بطولة أستراليا المفتوحة والتي ودعها من الدور الأول في يناير الماضي.

وبهذا الفوز، يتقدم تصنيف محمد صفوت حاليًا إلى المركز 129 عالميًا في انتظار صدور التصنيف المُقبل من قبل الاتحاد الدولي للتنس.