اعترف ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، أن فريقه يواجه مشكلة بحاجة إلى الحل، موضحًا أن البيانكونيري يخسر النقاط بطريقة سطحية.

وتعرض يوفنتوس لهزيمة من هيلاس فيرونا بنتيجة (2-1)، بعدما كان متقدمًا بهدف لكريستيانو رونالدو، ضمن منافسات الجولة 23 للسيريا. (طالع تقرير المباراة).

وقال ساري في تصريحاته لـ "DAZN": "لدينا أداء ونتائج مختلفة عند المقارنة بين مبارياتنا على ملعبنا ومبارياتنا على ملاعب الخصم، كانت مباراة صعبنا وكنا على علم بذلك وأن فيرونا سيجعلنا نعاني".

وأضاف: "لقد صمدنا بصورة جيدة، أخذنا زمام المبادرة، لكن لا يمكننا فقد النقاط بهذه الأخطاء الساذجة، الهدف الأول لا يمكن تفسيره، إذا كنا نريد الفوز فلا يمكننا الاستمرار في ارتكاب الأخطاء الناجمة عن مواقف سطحية".

وواصل ساري: "فيرونا بالتأكيد يستحقون الإشادة لأنهم لعبوا بشراسة منذ البداية، قد أدركنا أنه من المهم الصمود في الدقائق الـ 25 الأولى، ومن ثم سنكون لدينا فرص".

وأردف مدرب يوفنتوس: "لقد فعلنا كل ذلك، ولكن بعد ذلك خسرنا النقاط بسطحية وهي عادة نحتاج تمامًا للتخلص منها".

أكد ساري أن هذه ليست مشكلة في مستويات اللياقة البدنية، بل هي قضية تركيز جعلت يوفنتوس يستقبل أهدافًا مرارًا وتكرارًا خلال 10 دقائق من تقدمه.

وأوضح: "العقل هو أهم شيء، لأنه إذا فقدت التركيز، سيؤثر على التكتيك وسيؤثر ذلك فيما بعد على اللياقة البدنية، ما نحتاج إلى إدراكه هو أن الفوز لا يعتبر أمراً مفروغاً منه، علينا أن نعمل بجد أكثر ولا نستريح حتى نهاية المباراة".

وشدد ساري: " فيرونا يستحق الإشادة عن أدائه في النصف ساعة الأولى، لكننا نستحق اللوم في النصف ساعة الأخيرة. لقد أظهروا كثافة كبيرة ولم نفعل ذلك ببساطة ".

واستطرد ساري: "لقد اعتاد هذا الفريق على الفوز بشكل مريح في السنوات الأخيرة، وعلينا أن نضع ذلك في اعتبارنا حتى لا نهدر مزيد من النقاط".

وأكمل: "آمل أن يتم تعلم الدرس، لأننا كنا نناقشه لبعض الوقت، إنه أمر صعب، لأن الفريق يتدرب جيدًا، ولكن بعد ذلك لا يمكنه تحقيق إمكاناته الكاملة خلال المباراة، يتعين علينا حل هذا الموقف".

وأتم بشأن استبدال هيجواين ومشاركة ديبالا: "كانت الفكرة هي الاستفادة القصوى من المساحات المفتوحة".

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا: