رد كريم حسن شحاتة الإعلامي الرياضي على قرار مجلس إدارة قناة الزمالك بتوجيه الشكر له والاستغناء عن خدماته.

وأصدر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قرارًا بالاستغناء عن خدمات كريم حسن شحاتة من عمله في قناة النادي، حيث كان حول الإعلامي إلى التحقيق بسبب تحليله رفقة الخبير التحكيمي أحمد الشناوي لهدف فوز الأهلي على بيراميدز عبر فضائية الأبيض. طالع التفاصيل

وقال شحاتة في تصريحات لفضائية صدى البلد: "رئيس الزمالك كان دائم اللوم لي من خلال رسائل يومية لما أقدمه في القناة".

وتابع: "أعمل في قناة الزمالك وليست قناة رئيس النادي والضغوط التي تعرضت لها مبالغ فيها بسبب التوجيه".

وأكمل: "أحترم عملي ولن أغير شخصيتي وأنافق و(أطبل) لأحد مهما تعرضت لضغوط سأنسحب في ثانية".

وأضاف: "لم يتم التحقيق معي ورئيس الزمالك ليس له صلة بعملي في قناة الأبيض التابعة لشركة إعلام المصريين".

وأفاد: "لن يوجهني أحد ولن أهين أي شخص لحساب آخر، مستعد للانسحاب في أي وقت من قناة الزمالك إذا استمرت الضغوط".

وأوضح: "نحن نتحدث في كرة قدم وليست حربًا، وما حدث هو أنني استقبلت مداخلة مع أحمد الشناوي وتحدثنا عن مباراة الأهلي وبيراميدز، نحن لسنا أعداءً وما قدمته تم تفسيره على أنه خارج سياسة رئيس الزمالك".

وأكد: "ليس لي علاقة بقناة الأهلي ونريد أن ننشر الروح الرياضية، لماذا نضع قناة الأحمر أمام قناة الزمالك على أنهما أعداء؟، ولماذا نصبح مثل قناة الأحمر؟".

وأردف: "لسنا أعداءً لكي يقال إن قناة الأهلي لن تدعم حالة تحكيمية لصالح الزمالك، أرى أن الإعلام الصحيح أن يستمع المشاهد لكل الآراء".

وأشار: "رئيس الزمالك (بيتلكك) لأنني لست على هواه ولا أتبع ما يقال ولا أتقبل أن أهين أحدًا، والدي قام بتربيتي وأكدت أنني سأعمل في القناة وليس عند مرتضى منصور حتى لو سأجلس في البيت".

واختتم: "على سبيل المثال هنأت حلمي طولان بفوز إنبي الأخير في الدوري، فوجئت برسالة من رئيس الزمالك يطلب مني عدم الحديث عن طولان لأنه على خلاف معه".

واستطرد: "طالما تعمل في قناة الزمالك لابد أن تأخذ حذرك من كل كلمة، والموضوع مختلف عن أي قناة أخرى، أنا نفسيًا لست سعيدًا، شركة إعلام المصريين توفر لي كل شيء، ولكن رئيس الأبيض يريد أن يُملي عليً ما أقول".

واختتم: "حسن شحاتة لا يتدخل في عملي ولكنه نصحني بألا أدخل في صراعات، لدي أسلوبي الخاص وأبلغت إعلام المصريين أن الأفضل عدم التعامل بيني ورئيس الزمالك لأنني أعلم شخصيته جيدًا، والمسوؤلون ردوا بأنه لا علاقة لي به مطلقًا".