بدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، خطة عبور صن داونز في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوقعت القرعة الأهلي أمام صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال، حيث تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 28 فبراير الجاري والعودة في جنوب إفريقيا يوم 6 مارس المقبل.

طالع أيضاً | كاف يعلن مواعيد مباريات دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا 2020

ويسعى الأهلي للثأر من صن داونز بعدما نال أمامه هزيمة قاسية العام الماضي في نفس الدور بخماسية مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهب والإياب.

ويعلم فايلر مدى قوة الفريق الجنوب إفريقي لذلك بدأ الاستعداد ابتداء من اليوم الجمعة رغم أن لقاء الإياب يقام بعد 4 أسابيع في جنوب إفريقيا.

ويرصد بطولات في السطور التالية 3 أشياء تمهد الطريق للأهلي إلى نصف النهائي، وبدأ بالفعل فايلر أولها اليوم...

التدريب صباحًا

حرص فايلر على خوض التدريبات، اليوم، صباحًا، رغم خوض لقاء بالأمس أمام بيراميدز والفوز عليه في الوقت القاتل بثنائية مقابل هدف في الدوري المصري الممتاز.

فايلر يريد أن يتعود الأهلي على لعب الكرة في الأجواء الصباحية، خاصة وأنه يعلم أن صن داونز سيحدد موعد لقاء الإياب عصرًا كي يستفاد من عامل الجو للتأثير على الأحمر.

ولعب الأهلي مباراة ذهاب ربع النهائي العام الماضي عصرًا في جنوب إفريقيا، وخسر بخماسية نظيفة، واشتكى اللاعبون وقتها من درجة الحرارة ونقص الأوكسجين الذي أثر على أدائهم بشكل كبير.

الاعتماد على بادجي

بالتأكيد سيحرص فايلر على طريقة إنهاء الهجمات واستغلال أقل الفرص خلال التدريبات والمباريات القادمة، من أجل الاستعداد للموقعة الهامة أمام صن داونز التي تراها الجماهير مسألة حياة أو موت.

وتطالب الجماهير لاعبي الأهلي بالفوز والثأر من صن داونز بعد الهزيمة القاسية العام الماضي، إلى جانب سخرية حارس صن داونز دينيس أونيانجو من القطبين مستخدمًا الرسوم الكرتونية المتحركة "توم وجيري" في إيحاء لخوف الأهلي والزمالك من مواجهة فريقه، وما زاد على ذلك، ابتسامة ممثل النادي الجنوب الإفريقي خالد علي، لحظة الوقوع أمام المارد الأحمر في مراسم القرعة.

وظهر الوافد الجديد السنغالي أليو بادجي بشكل جيد خلال مباراة الأمس أمام بيراميدز، وسجل هدفًا وصنع الآخر رغم نزوله كبديل في آخر 30 دقيقة.

وفي ظل تراجع مستوى مروان محسن، على فايلر أن يمنح بادجي المزيد من الوقت خلال المباريات المقبلة كي ينسجم بشكل أكبر مع باقي اللاعبين ويكون لائقًا للتواجد بشكل أساسي في مباراة هامة ومصيرية مثل صن داونز.

تحصين الدفاع والتصدي للكرات العرضية

يعاني خط دفاع الأهلي خلال الفترة الماضية من الإصابات إلى جانب تذبذب في الأداء، وظهر ذلك أمس خلال هدف علي جبر والذي منح بيراميدز التقدم قبل أن يتعادل الأهلي ويحقق الفوز.

الكرات العرضية تمثل المعضلة الأكبر أمام فايلر خاصة وأن معظم الأهداف التي تلقاها الأهلي في الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا جاءت بهذه الطريقة.

وأصبح فايلر مطالبًا بحل هذه الأزمة قبل مباراة صن داونز، لأن الأخير بالتأكيد سيشاهد مباريات الأحمر ويركز على هذا الجانب خلال مباراتي الذهاب والإياب.