يستعد نادي يوفنتوس الإيطالي لتقديم عرض ضخم من أجل الحصول على خدمات لاعب فريق ليفربول، فيرجيل فان دايك، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وأصبح فان دايك أبرز مدافعي أوروبا والعالم منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018، مقابل 85 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن يوفنتوس يرى أن فان دايك قد يكون مستعدًا لمغادرة ليفربول، الصيف القادم، خاصة إذا نجح في تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي.

وحقق فان دايك مع ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019، وحل في المركز الثاني خلف ليونيل ميسي في سباق المنافسة على الكرة الذهبية للعام نفسه.

اقرأ أيضًا.. تقارير: يوفنتوس يكثف مفاوضاته لضم هدف باريس سان جيرمان

وقال مصدر مقرب من يوفنتوس لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "بعد الفوز بمجموعة من البطولات مع ليفربول، يعتقد يوفنتوس أن فان دايك قد يكون مستعدًا لخوض تحد جديد في نهاية الموسم الحالي، خاصةً بعد تواجده في إنجلترا منذ بضع سنوات".

وأضاف المصدر: "يخطط يوفنتوس لتقديم عرض ضخم لضم فان دايك في الصيف القادم".

وأشارت الصحيفة إلى أن القيمة المالية لعرض يوفنتوس المنتظر لنقل المدافع الهولندي إلى تورينو تبلغ 150 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت أنه بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد قبل عامين، يرى يوفنتوس أن فان دايك هو اللاعب الذي سيساعدهم على تحقيق لقب دوري الأبطال.