أفادت أنباء منذ قليل بمصرع نجم كرة السلة كوبي براينت في حادث تحطم طائرة مروحية (طالع التفاصيل).

وتوالت التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقة على تلك الأنباء.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي غرّد من خلال حسابه الرسمي: "يود النادي أن يعرب عن تعازيه لعائلة وأصدقاء كوبي براينت ولكرة السلة الأمريكية، بعد الوفاة المأساوية للأسطورة.. أرقد في سلام".

وحساب المنتخب الروسي علّق: "نحزن مع العالم كله.. أرقد في سلام براينت".

وكتب العداء الجاميكي يوسين بولت: "لم أصدق بعد".

ونادي ميلان قدم تعازيه: " ليست لدينا أي كلمات للتعبير عن مدى صدمتنا لسماع المأساة لأحد أعظم الرياضيين في كل العصور ومحب للروسونيري، كوبي براينت، مواساتنا لأسر المتضررين من هذا الحادث المأساوي. سنفتقدك إلى الأبد، كوبي".

وصامويل أومتيتي مدافع برشلونة غرد باسم كوبي ووضع رمزا تعبيريا باكيًا، إضافة لعلامات التعجب معربًا عن صدمته.

وغرد نادي بوروسيا دورتموند الألماني: "يعرب بوروسيا دورتموند عن خالص تعازيه لعائلة وأقارب كوبي براينت".

وكتب الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس: "هل تمزحون! أصبحت شاحبًا، تعازينا لعائلتك وأصدقائك وعالم كرة السلة والرياضة بشكل عام، أرقد في سلام كوبي!".

وغرّد النجم الإيفواري ديديه دروجبا: "لا! لا أصدق!!".

وعلّق جويل امبيد: "لا أعرف من أين أبدأ، لقد بدأت بلعب كرة السلة بسبب كوبي براينت بعدما شاهدته في نهائي 2010 وكنت قبل ذلك لم أشاهد أي مباراة كرة سلة على الإطلاق وكان ذلك النهائي هو نقطة التحول في حياتي، كنت أريد أن أكون مثل كوبي، أنا حزين جدًا الآن .. ارقد بسلام أيها الاسطورة".

ونادي مانشستر سيتي غرّد: "الجميع في مانشستر سيتي يشعرون بالصدمة والحزن لسماع وفاة كوبي براينت، لقد كان أيقونة رياضية حقيقية وتجاوز رياضة كرة السلة، أفكارنا  مع أصدقاء كوبي براينت وعائلته ومنظمة ليكرز بأكملها خلال هذا الوقت المأساوي".