ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلي والنجم الساحلي، الصعبة، المقرر لها اليوم الأحد ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستضيف النجم الساحلي على أرضية ملعب استاد السلام في منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة القارية.

وتمثل مباراة اليوم أهمية خاصة للأهلي حيث يرغب في خطف الـ3 نقاط من أجل الاقتراب من حسم تأهله لربع نهائي دوري الأبطال.

ويحتاج الأهلي إلى 4 نقاط على أقل تقدير لحسم الصعود من مجموعته التي تضم بجانبه الهلال السوداني وبلاتينيوم ومنافس اليوم النجم الساحلي.

والتقى الفريقان في 7 مواجهات سابقة خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمكن الأهلي من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والهزيمة في 3 مواجهات.

وفشل الأهلي في تحقيق أي فوز على النجم الساحلي بملعب الأخير خلال المواجهات التي جمعتهما بدوري أبطال إفريقيا، مقابل تحقيق بطل تونس لانتصار وحيد بالقاهرة عام 2007.

ويرصد بطولات تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا

- نهائي أبطال إفريقيا 2005

تواجه الأهلي أمام النجم الساحلي للمرة الأولى في البطولات الإفريقية وتحديدًا في دوري الأبطال عام 2005 بالنسخة التي شهدت تتويج الأحمر بالأميرة الإفريقية للمرة الرابعة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي على ملعب النجم بمدينة سوسة، قبل أن يفوز الأهلي بمواجهة العودة بنتيجة 3-0 سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

- سقوط أول في نهائي أبطال إفريقيا 2007

وتكررت مواجهة الأهلي والنجم الساحلي من جديد في المباريات النهائية بدوري الأبطال في نسخة عام 2007.

وتعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الذهاب كما حدث في 2005، قبل أن يٌحدث النجم المفاجأة ويضرب الأهلي بثلاثية في لقاء العودة باستاد القاهرة بنتيجة 3-1.

وفي هذه المباراة حرم الفريق التونسي منافسه الأهلي من استكمال رباعية تاريخية، خاصة بعد تتويجه ببطولتي أبطال إفريقيا عامي 2005، 2006، بالإضافة لنسخة 2008 على حساب القطن الكاميروني.

- سداسية كان بطلها وليد أزارو في 2017

وتشهد هذه البطولة الذكرى الأبرز في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد انتهاء مباراة الذهاب في الملعب الأولمبي بسوسة بفوز النجم بنتيجة 2-1.

وانتفض الأهلي في لقاء العودة وفاز بسداسية تاريخية مقابل هدفين، في اللقاء الذي كان بطله الأول وليد أزارو بعد إحرازه لهاتريك.

- مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2019-2020

وتلقى الأهلي هزيمة صعبة على يد النجم الساحلي بهدف وحيد، باللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات بالنسخة الجارية.

ويعد سقوط الأهلي أمام النجم الساحلي في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس هو الأول للأحمر تحت قيادة السويسري فايلر، حيث لم يخسر الأخير في أي مواجهة أخرى منذ توليه المسؤولية.