أبدى كيكي سيتي، المدير الفني لفريق برشلونة، رضاه عن قرعة كأس ملك إسبانيا التي أوقعت الفريق الكتالوني مع ليجانيس.

ويحل برشلونة ضيفًا على فالنسيا، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر الدوري الإسباني.

وقال سيتين، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "اللعب على أرضنا ضد ليجانيس في الكأس ميزة، لقد رأينا بالفعل ما حدث مع الفرق الكبيرة ضد أندية من درجات أقل في الكأس".

وأضاف: "اللعب على أرضنا وعدم السفر في الكأس، هو خبر سار بالنسبة لنا".

وعن مواجهة إيبيزا، في دور الـ32 بالكأس، أوضح: "لن أكذب عليكم، في إيبيزا شعرت بخوف شديد من الإقصاء، بشكل عام، وأدرك أن الناس تريد النتائج، ولكن هناك آخرون يريدون الأداء أيضًا".

إقرأ أيضًا.. سيتين يغازل مهاجم فالنسيا ويُنصب جريزمان كمهاجم صريح في غياب سواريز

وأردف: "سنقوم بتقييم ما إذا كنا لعبنا بشكل جيد أم لا، وكيف هو الطريق، وكيف يكون النصر، حتى لو أن الناس يريدون الفوز، ولكن أنا أريد الأداء أيضًا".

وتابع: "اللعب بثلاثة مدافعين؟ ليس اختبارًا، بعد أن لعبنا بهذه الطريقة يجب أن نرى ما إذا كان هناك خطأ، في إيبيزا كان هناك بعض التفاصيل ليست واضحة، وهذا يساعدنا على تحسينها عندما تختار هذه الخطة".

وواصل: "لا يعني هذا أننا سنلعب دائمًا بـ3 مدافعين، لقد غيرنا الخطة في آخر 10 دقائق في لقاء إيبيزا، وكان هناك مساحات أكبر، وهناك مباريات سنفوز بها في الدقائق الأخيرة، وفي إيبيزا الخصم شعر بالإرهاق، واستفدنا من ذلك، وأرهقنا الخصم بالاستحواذ على الكرة، وفي الدقائق الأخيرة انتصرنا".

وأفاد: "ضد غرناطة، كان أول امتحان كبير لي هنا، ومن ثم امتحان ثاني كبير في إيبيزا، وأيضا في فالنسيا هناك امتحان كبير، كل مباراة مع البارسا هي امتحان كبير للمدرب".

واستطرد: "أرتورو فيدال؟ أريد لاعبين متكاملين للغاية، ويستطيعون القيام بأدوار مختلفة، ويجب على اللاعب أن يعرف متى يهاجم ويدعم الهجوم، ومتى يساند الدفاع، وفيدال يفهم ذلك جيدًا، ومنسجم مع اللاعبين بشكل جيد في الملعب".

وأكد: "من المهم جدًا أن نتحكم بالكرة من الخلف، وأن نمررها بشكل جيد بين اللاعبين، إذا أرسلت الكرة فورًا إلى الأمام، فنسبة خسارة الكرة ستكون أكبر بالتأكيد".

وأتم: "نحن نعمل بجد على تدرج الخروج بالكرة من الخلف، وبطريقة سهلة، وهناك أوقات يكلفنا ذلك كثيرًا، ويمكن أن تكون هناك طرق أخرى، أيضًا سنفكر فيها".