تحدث باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، عن مباراة فريقه المقررة مساء غد أمام منافسه مازيمبي الكونغولي ضمن مباريات دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يستضيف مازيمبي، مساء غدٍ الجمعة في ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "لقاء صعب وكبير، خاصة بعد السقوط بثلاثية في المواجهة الأولى، ويجب بذل مجهود كبير في مباراة الغد للتأهل بعد حصد 7 نقاط".

وأضاف: "لا توجد مقارنة بين مباراة الذهاب ولقاء الغد، وتوليت المهمة عقب الهزيمة ومرور الفريق بحالات تعادل وخسارة، واستطعت إعادة ترتيب الأوراق والعودة مرة أخرى".

وتابع مدرب الزمالك: "مازيمبي فريق كبير لم يخسر على ملعبه منذ سنوات والأمر ليس له علاقة ونستعد لمباراة كبيرة غداً".

وعن الشكوك حول لعب الزمالك لمباراة السوبر الإفريقي، أجاب: "لا توجد أي علاقة بهذا الأمر ومباراة الغد وتركيزنا في هذه المواجهة فقط، وهناك لقاء آخر أمام الأهلي في السوبر الإفريقي".

وأردف: "فترة وجودي في مازيمبي كانت جيدة، وفرصة أن أكون آخر مدرب يفوز معهم بدوري أبطال إفريقيا، وهناك لاعبون كٌثر متواجدون من هذا الجيل، وأنتظر لقائهم بفارغ الصبر".

واستطرد: "مازيمبي لديهم رئيس نادي يستطيع المنافسة على دوري أبطال إفريقيا لسنوات، ولاعبو الزمالك جاهزون وحاولت معالجة الإرهاق والجميع جاهز".

وحول وجود مهاجم وحيد في قائمة الزمالك للمباراة، أوضح: "القائمة يوجد بها لاعب واحد ولكن في الملعب هناك عديد من اللاعبين هجومياً مثل شيكابالا وأشرف بن شرقي ولا يوجد أي خطورة في الموضوع".

وبسؤاله عن وجود أزمة في الجبهة اليمني، أجاب: "كنا نمتلك لاعبا ترك الفريق، ويتواجد حازم إمام الآن، وحال غيابه توجد عدة بدائل منها محمد عبد الغني وأحمد عيد من قطاع الناشئين".

وعلق حول إعادة فتح القيد الإفريقي: "خبر جيد وأحمد عيد واحد من الاحتمالات الكبيرة الوارد أن تتواجد لحل أزمة الجبهة اليمني".طالع التفاصيل

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) قد أعلن فتح باب الاستبدال خلال فترة انتقالات يناير الجارية.

واستكمل: "عبد الله جمعة مصاب وبدأ التأهيل وسيكون جاهز قريباً، لحسن الحظ يوجد العديد من اللاعبين المميزين، لدي 18 لاعبا بالمعسكر كلهم يمتلكون الحماس والجاهزية، الأجهز  بشكل أكبر سيتواجد غدا بالتشكيل".

وأتم: "المباراة فرصة لمقابلة رئيس النادي ومدرب مازيمبي فقد تواجدت معهما لمدة سنتين، لقاء كبير بالتأكيد".