أكد مدرب مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير أن فريقه يحتاج إلى وقت للوصول إلى ما حققه ليفربول تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

ويلتقي الفريقان مساء اليوم في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وقال سولشاير في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "روح الفريق موجودة، اللاعبون متواضعون ونريد التحسن، لدينا نقطة انطلاق رائعة، نحن نعلم أنه يتعين علينا توقيع شخص ما، لكن هذا هو حال النادي والجميع يتفهم الأمر".

وأضاف: "يمكننا النظر إلى حال ليفربول عندما تولى كلوب مسئولية تدريب الفريق، لقد احتلوا المركز الثامن في موسمه الأول، وهذا هو موسمنا الأول سويًا، نريد أن نبني خطوة بخطوة".

وواصل: "إذا نظرت إلى ليفربول الآن، مع روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني وخط الوسط لديهم والدفاع، الجميع في حالة تفاهم، عندما يتحركون ويهاجمون ويدافعون، نريد أن نصل إلى ما وصلوا إليه، ولكن الأمر يتطلب وقتًا".

اقرأ أيضًا.. قائمة مانشستر يونايتد لمباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي.. حسم موقف راشفورد

وسخر سولشاير بشكل غير مباشر من ليفربول واقترابه من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، حيث أكد أن الأهم هو تكرار ذلك اللقب عدة سنوات مثلما فعل السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد حيث فاز بـ 13 لقبًا من البريميرليج.

وأردف: "عليك أن تفعل ذلك مرارًا وتكرارًا، كان لدى السير أليكس طريقة استثنائية لتحفيزنا وتجهيزنا، يمكننا النظر الآن إلى ليفربول، لديهم 33 فوزًا وخمس تعادلات في آخر 38 مباراة، هذا موسم جيد".

وتابع: "ولكننا مازلنا في منتصف الطريق، مازال هناك العديد من المباريات التي سنخوضها، علينا أن نرى كيف سننتهي في آخر الموسم".

ولم يكتفِ سولشاير بذلك، بل استمر في تصريحاته قائلًا: "لا يزال ليفربول قادرًا على الفوز بثلاث بطولات هذا الموسم (الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الإنجليزي) لكن دعونا نرى كيف سيكونون في مايو".

واختتم: "قد يبدو أنهم سيفوزون بها، ولكن مازالنا غير متأكدين من ذلك، مازال هناك العديد من المباريات، وهم يعرفون أن هناك عددًا من المباريات الصعبة المقبلة".