أشاد رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد الإسباني، بثنائي هجوم برشلونة، ليونيل ميسي ولويس سواريز، نجمي فريق برشلونة، قبل مباراة الكلاسيكو، التي تجمعهما غدًا الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العاشر من منافسات الليجا.

وقال فاران، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "مباراة الكلاسيكو، شيء مميز، حيث يتواجد أفضل اللاعبين في العالم على أرضية الملعب".

اقرأ أيضًا.. فلورنتينو بيريز: ريال مدريد لا يستسلم أبدًا

وأضاف الدولي الفرنسي: "التفاصيل الصغيرة هي من تحدد الفائز، فأنت تحتاج الكثير من التركيز كي تنهي المباراة، الأمر لا يتعلق بالإرهاق الجسدي فقط، بل الإرهاق النفسي أيضًا".

وأردف: "هذه المباراة لا تعتمد على النتائج السابقة بين الفريقين، لأنه عندما تدخل إلى ملعب المباراة، تشعر بأن الأمر مختلف".

وتطرق فاران للحديث عن برشلونة، موضحًا: "لديهم فلسفة معروفة، نحن نعرف أنه من الصعب دائمًا اللعب ضد هذا الفريق".

وأكمل: "لويس سواريز؟ إنه مهاجم يسجل الكثير من الأهداف، لذلك يتطلب الكثير من التركيز؛ للانتباه إلى تحركاته التي تجعله دائمًا ما يكون في وجه المرمى، وبدوري كمدافع يجب ألا أتركه يتحرك بسهولة في المباراة".

وأتم: "ليونيل ميسي؟ إنه لاعب مميز، ولا يمكن الدفاع ضده لأنه يملك صفات خاصة، لهذا يتطلب الكثير من التركيز للدفاع ضده، إضافة إلى مساعدة زملائك كي تغلق المساحات أمامه".