تحد جديد يدخله الزمالك مساء اليوم الإثنين، عندما يحل ضيفًا على طلائع الجيش، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

تُقام مباراة الزمالك وطلائع الجيش، في السابعة مساء اليوم الإثنين، على استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري.

يحتل الزمالك المركز الربع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة، بعدما خاض 6 مباريات، فاز في 4 وتعادل في لقاء وهُزم في مثله، فيما يحتل طلائع الجيش المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط، حققها من التعادل في 4 مباريات والهزيمة في مباراتين.

واستعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات في البطولة المحلية بعدما حقق الفوز على بيراميدز بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

يشهد تشكيل الزمالك المتوقع اليوم إجراء الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأبيض، العديد من التغييرات بسبب الإصابات التي لحقت بالعديد من اللاعبين في الفريق، وعلى رأسهم حازم إمام، الظهير الأيمن، لذا من المتوقع أن يدفع بمحمد عبد السلام، في الجبهة اليمنى اليوم، فيما سيستمر مصطفى محمد في قيادة خط الهجوم.

في المقابل، لم يحقق فريق طلائع الجيش أي انتصار في مسابقة الدوري المصري حتى الآن، حيث تولى طارق يحيى، المسئولية الفنية خلفًا للبرازيلي سيرجيو فارياس، ليتولى قيادة الفريق العسكري في 3 مباريات في الدوري ومباراة في كأس مصر، قبل مواجهة الزمالك اليوم.

طالع أيضًا.. تشكيل الزمالك أمام طلائع الجيش في الدوري المصري

وقاد طارق يحيى طلائع الجيش في 3 مباريات بالدوري أمام طنطا والإنتاج الحربي وسموحة، حيث تعادل في الأولى والثانية سلبيًا فيما هُزم من الفريق السكندري بهدفين مقابل هدف، كما قاد الجيش أمام فريق دكرنس في إطار منافسات دور الـ32 من منافسات كأس مصر، وفاز بهدف دون رد.

يُعد طارق يحيى، واحدًا من مدربي الزمالك الذين دربوا قلعة ميت عقبة في الكثير من الفترات كما كان له دور مع العديد من الأجهزة الفنية الأجنبية كمدرب عام، إلا أن اتهامات التفويت والتهاون في مبارياته أمام الأبيض كثيرًا ما تلحق به قبل أي مباراة تجمعه بالزمالك، خاصة في ظل الهزائم المتعددة التى تعرض لها أمام أبناء ميت عقبة.

يستعرض بطولات في التقرير التالي كل ما قدمه طارق يحيى مع الأندية التي تولى قيادتها أمام الزمالك..

واجه طارق يحيى الزمالك في 15 مباراة مع أندية الاتصالات والإنتاج الحربي ومصر للمقاصة والمصري والإسماعيلي وطلائع الجيش وبتروجيت.

حقق طارق يحيى الفوز على الزمالك في 3 مباريات مع أندية المصرية للاتصالات بنتيجة 3 / 2  في المباراة التي جمعت بينهما موسم 2007 – 2008، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الدوري المصري.

وفاز مرة ثانية أمام الزمالك عندما كان يتولى قيادة مصر للمقاصة، موسم 2010 – 2011، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من مسابقة الدوري.

والمرة الأخيرة التي فاز فيها طارق يحيى على الزمالك كانت مع طلائع الجيش، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من موسم 2015 – 2016.

فيما تعادل مع الزمالك في مباراة وحيدة مع بترجيت، وهي آخر مباراة قادها طارق يحيى أمام الزمالك، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري للموسم الماضي.

أما عن هزائم طارق يحيى أمام الزمالك، فقد تلقى 11 هزيمة، وإجمالا سجلت أندية يحيى 18 هدفًا فى الأبيض فيما استقبلت شباكه 34 هدفًا.