تحدث رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، عن هزيمة الفريق أمام ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وأهدافهم في الموسم الحالي ومباراة الكلاسيكو المقبلة في حواره مع إذاعة "راديو كتالونيا".

وخسر برشلونة بنتيجة ثقيلة على ملعب "أنفيلد" بنتيجة 4-0 في مباراة العودة أمام ليفربول وخرج من البطولة القارية، رغم فوزه ذهابًا في "كامب نو" بنتيجة 3-0.

وبسؤاله عن إذا ما كان قد تغلب الفريق على أحزان الهزيمة من ليفربول، أجاب مازحًا: "لا أعرف ما السبب وراء الحديث عن تلك المباراة الآن؟!".

وتابع: "في السنوات الأخيرة، تعرض برشلونة لبعض الهزائم التي أثرت بالسلب على الفريق، ولكن الجميع يتحدث فقط عن ليفربول، فلماذا لا يتحدثون عن هزيمة روما أو يوفنتوس؟!".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو: أشعر بالقلق من يوم اعتزال ميسي

وأضاف: "نحن نتنافس مع أندية قوية وهذا ما يشكل منافسة صعبة في جميع البطولات، ليفربول فاز علينا بجدارة ونحاول أن نطور من أنفسنا حتى لا ننهزم في مثل تلك المباريات ولذلك علينا استغلال تلك الهزيمة بإيجابية".

وعن إذا ما كان هدف برشلونة في الموسم الحالي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا، قال: "الهدف دائمًا هو الفوز بالدوري، وهذه البطولة التي نخصص لها ميزانية كبيرة لتحقيقها في كل موسم".

وواصل تصريحاته: "البعد الكبير الذي يتمتع به برشلونة في الوقت الحالي، يجعل دوري الأبطال يمثل تحديًا مهمًا لأنه يمنحنا بُعدًا عالميًا، لذلك هدفنا هو تحقيق الثلاثية أو السداسية".

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يكشف موعد حسم مستقبل فالفيردي مع برشلونة

وانتقل للحديث عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد وهل هناك إمكانية لتأجيلها مرة أخرى بسبب الأحداث السياسية، قائلًا: "لست قلقًا من ذلك، وأتمنى أن تلعب المباراة وسط أجواء من الهدوء حتى ولو كان هناك مظاهرات سلمية بما لا يتعارض مع مباراة كرة قدم".

وأتم: "طالما لا يوجد أي عنف، حرية التعبير مكفولة داخل الملعب للجميع على الرغم من أنني لا أتفق مع الكثير من المطالب من بعض المعارضين في كتالونيا ولكن طالما بطريقة سلمية فلا حاجة للقلق".