اتُهِمت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية بالعنصرية، بشأن غلافها الورقي، الخاص بمواجهة إنتر ميلان وروما في الكالشيو.

ويستضيف إنتر ميلان نظيره روما غدًا الجمعة، على ملعب جوسيبي مياتسا، ضمن الجولة 15 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

صحيفة "كوريري" الإيطالية، كتبت في عنوانها عن المباراة بعددها الصادر اليوم الخميس في الأسواق "الجمعة السوداء"، مع وضع صورة لكريس سمولينج مدافع روما، وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد.

عنوان اعتبره العديد من الأطراف، أنه عنصريًا، تجاه ثنائي الفريقين، خاصة وأن الفترة الأخيرة يعاني روميلو لوكاكو من الهجوم العنصري.

وكيل لوكاكو كان أول من صرح تجاه التصرف المشين من الصحيفة الإيطالية وأكد: "نشعر بالخجل مما فعلته الصحيفة في صفحاتها الأولى، السلطات في إيطاليا لا تتعامل مع العنصرية على محمل الجد".

وأضاف فيديريكو باستوريلو لقناة سكاي: "كوني إيطالي، أشعر بالخزي الشديد من قراءة عنوان كهذا، وبصفتي وكيلًا أؤكد بأن ما يتعرض له لوكاكو ليس فقط من الصحيفة، في ملعب المباراة ووسائل التواصل الاجتماعي والشارع، العنصرية هنا في كل مكان".

محرر صحيفة "كوريري ديلو سبورت"، إيفان زازاروني، نشر بيانًا عبر موقعه الالكتروني، زاعمًا أن نيته كانت الاحتفال بـ "ثروة التنوع" في كرة القدم، مستخدمًا لفظ الـ "جمعة السوداء" الذي تستخدمه الكثير من المحلات التجارية.

في الوقت ذاته، أصدرت شبكة "Fare" المناهضة للعنصرية، تغريدة: "وسائل الإعلام في إيطاليا تغذي العنصرية كل يوم".

نادي روما نشر تغريدة يسخر من العنوان، والصمت تجاه ما أصدرته الصحيفة، بأن لا أحد يتحدث أبدًا.

نادي إنتر ميلان أيضًا نشر تغريدة وكتب من خلالها: "كرة القدم هي العاطفة والثقافة والخاء، نحن نعارض دائمًا أي شكل من أشكال التمييز".

نادي ميلان رغم أنه ليس طرفًا، لكنهم هاجموا الصحيفة: "لن نظل صامتين بشأن هذه القضية، العنوان الرئيسي جهل كبير ومساندة للعنصرية".