اتهم النجم السنغالي السابق حبيب بييه المسؤولين عن جائزة الكرة الذهبية بارتكاب العنصرية ضد لاعب فريق ليفربول ساديو ماني ومحاباة لاعب برشلونة ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا.. تقرير "بطولات" | هل يتوج ماني بلقب أفضل لاعب إفريقي على حساب محمد صلاح؟.. أصوات الكرة الذهبية مؤشر خطير!

وكان البرغوث الأرجنتيني قد حصل على الكرة الذهبية مساء أمس، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" العالمية.

وتواجد ساديو ماني في المركز الرابع، وتفوق فيرجيل فان دايك عليه حيث تواجد في المركز الثاني.

وقال حبيب بييه في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هل يمكن القول إن ميسي هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم؟ نعم فعلًا، هل يمكن القول إن ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم حالي؟ نعم فعلًا".

وأضاف: "هل يمكن القول إن ميسي هو أفضل لاعب في 2019؟ لا، ربما يرى الناس ذلك القول بأنه جزء من ثقافة الضحية، ولكن ماني لاعب إفريقي ولذلك تواجد في المركز الرابع، يمكنك التفكير في الأمر بكل طريقة ولكن هذا هو السبب في احتلاله المركز الرابع".

وواصل: "هل فان دايك كان لديه موسم أفضل من ساديو ماني؟ يورجن كلوب مؤخرًا قال إنه يعتقد ذلك، لقد شاهدت مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال لأنني أعلق على كلا المسابقات على كانال الفرنسية".

اقرأ أيضًا.. كلوب: ميسي أفضل لاعب رأيته في حياتي.. وفان دايك قدم موسمًا استثنائيًا

وتابع: "أنا سنغالي وأشجع ساديو ماني، لكن في مرحلة ما أو أخرى يجب أن تكون صادقًا فيما تقوله، من يقول إن موسم فان دايك أفضل من موسم ساديو ماني عليه أن يمنحني معاييره، عليه أن يتحدث معي ويمكننا المناقشة في ذلك الأمر".

واستكمل لاعب باريس سان جيرمان السابق: "ميسي بالتأكيد أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، نحن نشعر بالافتنان عندما نشاهده وأنا كذلك، إلا أن ميسي لم يكن لديه أي دور في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الأنفيلد، كان مختفيًا".

واختتم: "في نفس الوقت تأهل ماني ورفاقه إلى النهائي وفازوا بالبطولة، أن يتواجد ماني في المركز الرابع هو فضيحة واضحة، هكذا بكل بساطة".