أرجع مجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور تولي باتريس كارتيرون منصب المدير الفني للفريق الأول، إلى عدة أسباب رجحت كفة المدرب الفرنسي.

وكان الزمالك أعلن عن تعيين كارتيرون مدربًا للفريق، خلفا للصربي ميلوتين سريدوفيتش ميتشو بسبب سوء النتائج.

وما بين أسماء كثيرة كانت مرشحة لتدريب الزمالك، وقع الاختيار على كارتيرون لعدة أسباب ناقشها مسئولو النادي وتم اختياره بناء عليها، وهي ما يوضحها "بطولات" في السطور التالية..

السبب الأول: خبرة كارتيرون بما يدور بالكرة المصرية كان من أبرز الأساسيات في اختياره، فقد رأى المجلس أن المدرب يملك القدر الكافي من الدراية باللاعب المصري بعد تولى تدريب وادي دجلة ثم الأهلي من قبل، ولن يحتاج لوقت كثير للتعرف على اللاعبين.

السبب الثاني: الخبرات الإفريقية الناجحة كانت من أهم المعايير التي تم اختيار عليها كارتيرون بعدما سبق له تدريب أندية بارزة في القارة الإفريقية مثل مازيمبي الكونغولي والرجاء المغربي.

السبب الثالث: نجاح كارتيرون في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع مازيمبي من قبل، والوصول لنهائي اللقب في تجربته مع الأهلي، رجحت توليه تدريب الفريق حيث يرى مسئولي الزمالك إن الفريق في حاجة لمدرب لديه القدرة على المنافسة حتى النهاية في المسابقة الإفريقية الحالية وهو ما دعم اختيار المدرب الفرنسي.

يذكر، أن الزمالك يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ويتواجد في المجموعة الأولى رفقة مازيمبي الكونغولي وزيسكو يونانيد الزامبي وأول أغسطس الأنجولي.