وجه شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، الشكر إلى جماهير الكرة المصرية، بعد مساندته في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب مصر الأولمبي تأهل إلى المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة وأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف دون.

وقال غريب خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري: "أتقدم بالشكر إلى جماهير الكرة والشعب المصري بوجه عام على ثقته الكبيرة في لاعبي المنتخب الأولمبي، التي ظهرت واضحة في استجابته السريعة لدعوته بالحضور بكثافة ومؤازرة اللاعبين من مدرجات استاد القاهرة حتى بلغت بذلك رقمًا قياسيًا في الحضور الجماهيري لمباريات تحت 23 سنة على مستوى العالم وعلى مدار تاريخ كرة القدم".

أضاف: "تحقيق إنجاز التأهل لنهائيات الدورة الأولمبية كان نتيجة لعمل دؤوب أحسن القائمون عليه آداءه باتقان وتفان وحب وإخلاص، مشيرا إلى فخره واعتزازه بكل لاعب شارك في مسيرة الإعداد لهذا الحدث الكبير".

وواصل: "أشعر بالامتنان من وقفة الدولة مع المنتخب الأولمبي ممثلة في جهات عديدة في مقدمتها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي الذي كان ولا يزال على علاقة وطيدة بالفريق طوال مشواره، كما أكد على امتنانه لمجلس إدارة الاتحاد السابق بقيادة المهندس هاني أبو ريدة الذي وصفه بأنه كان بمثابة الأب الروحي لهذا الجيل من اللاعبين كما اعتاد دائما مع أجيال متعددة للكرة المصرية، كما كان لوجود الدكتور كرم كردي عضو مجلس الإدارة السابق مشرفا على الفريق أثر كبير في نجاح مسيرة إعداده".

وأكمل: "لن أنسى أبدا وقفة لجنة إدارة أعمال اتحاد الكرة بقيادة الأستاذ عمرو الجنايني منذ لحظة استلامها المهمة حتى الآن في دعمنا ومؤازرتنا ومعايشتنا وتذليل أية عقبات واجهتنا عن طريق الخلوق الدكتور أحمد عبد الله عضو اللجنة المشرف على المنتخب الأولمبي".

واختتم أن كل ما يرجوه حاليا هو أن يكون التأهل للدورة الأولمبية بداية حقيقية لانطلاق الكرة المصرية وتأكيد على ريادتها في المنطقة وأن تأهلها لكأس العالم الماضية لم يأت من فراغ، وأن ما تعرضنا له في بطولة إفريقيا الماضية كان مجرد عثرة سنتخلص من آثارها سريعًا.

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي يواجه كوت ديفوار، في الثامنة من مساء غد الجمعة في نهائي كأس أمم إفريقيا