منذ ظهوره الأول في شهر العظماء بأكتوبر 2017 مع ريال مدريد ضد إسبانيول، بأوامر من الفرنسي زين الدين زيدان وتنبأ الجميع بمستقبل باهر للمغربي أشرف حكيمي في سماء سانتياجو برنابيو خلال السنوات المقبلة.

اقرأ أيضا.. أشرف حكيمي: لم أتفاجأ بتعادل برشلونة.. وريال مدريد بيتي فلماذا لا أعود إليه؟!

وفضل حكيمي الحصول على خبرات أكثر ومشاركة بصورة مستمرة بالرحيل عن ريال مدريد في صيف 2018 نحو بوروسيا دورتموند الألماني بعقد لمدة عامين على سبيل الإعارة.

وكان الهدف من رحيل حكيمي عن ريال مدريد في صيف 2018، هو تكرار تجربة داني كارفاخال مع باير ليفركوزن الذي عاد ليكون حجر أساسي في تشكيلة المرينجي بعد فترته في الفريق الألماني.

واستغل حكيمي فترة تواجده مع بوروسيا دورتموند بصورة جيدة بسبب إمكانياته المميزة وقدرته على اللعب في الجبهة اليسرى واليمنى وكذلك كمدافع عند الحاجة له.

واستمر التألق الكبير من أشرف حكيمي في الموسم الجاري بتسجيل 6 أهداف منها 4 في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين خلال 18 مباراة بقميص بوروسيا دورتموند بكل المسابقات.

هذه الأرقام تعكس الدور الهجومي القوي لأشرف حكيمي هذا الموسم وتطوره كثيرًا بصفوف بوروسيا دورتموند ما يسهل طريق عودته إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.

العمل الرائع من أشرف حكيمي ليس على صعيد بوروسيا دورتموند فحسب بل الشاب استمر في تقديم مستويات مميزة مع المنتخب المغربي في الجبهة اليمنى وسجل اليوم هدفًا رائعًا في شباك بوروندي بتصفيات أمم إفريقيا "3-0".

وجاء هدف حكيمي اليوم من هجمة مرتدة ما يعكس قدراته الهجومية الكبيرة كظهير أيمن بقدرات لاعب جناح.

شاهدف هدف أشرف حكيمي

وتفيد التقارير الصحفية الإسبانية، أن ريال مدريد رفض ترك أشرف حكيمي بصورة دائمة لبوروسيا دورتموند بعد نهاية الإعارة لأنه ضمن خطط الفرنسي زين الدين زيدان في موسم 2020-2021.

صاحب الـ21 عاما صرح في الأيام الماضية حول رغبته بالعودة لصفوف ريال مدريد خلال الموسم المقبل.

ويأتي وضع زيدان أشرف حكيمي ضمن خططه المستقبلية، بسبب المستوى المتواضع الذي قدمه ألفارو أودريوزولا مع الفريق خلال مباريات الموسم الجاري.

واضطر زيدان للاعتماد على داني كارفاخال في أغلب مباريات الموسم الجاري دون الالتفات إلى أودريوزولا إلا في 4 مباريات فقط، الأمر الذي يعد مشكلة في عقل الفرنسي زين الدين زيدان، لأنه لا يريد إرهاق كارفاخال حتى يكون في كامل عافيته في المباريات الكبرى واحتدام المنافسة.

وأخطأ ريال مدريد في الصيف الماضي بعدم استعجال عودة أشرف حكيمي من بوروسيا دورتموند بعد المستوى المهزوز من الثنائي داني كارفاخال وألفارو أودريوزولا بالموسم الماضي.

ويتفوق حكيمي على ثنائي ريال مدريد هذا الموسم بتسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين دون إحراز كارفاخال وألفارو أي أهداف.

وتؤكد التقارير الصحفية الإسبانية، أن ريال مدريد ينوي بيع أودريوزولا في الصيف المقبل مع عودة أشرف حكيمي للجبهة اليمنى من أجل القتال مع كارفاخال على الساعد الأيمن الأول لزيدان في موسم 2020-2021.