تحدث السكرتير الفني لنادي برشلونة، إريك أبيدال، عن لاعبين دار حولهما الكثير من الشائعات في الفترة الماضية بسبب مستواهم المتذبذب مع الفريق وهما أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي.

نال اللاعبان الفرنسيان انتقادات قاسية في الفترة الماضية، الأول جريزمان بسبب مستواه المنخفض منذ بداية الموسم الحالي، والثاني ديمبلي بسبب تصرفاته غير الملتزمة والتي تبعده عن المشاركة مع الفريق تحت قيادة إرنستو فالفيردي.

اقرأ أيضًا.. أبيدال: فالفيردي مدرب برشلونة في الموسم القادم بشرط

وبدأ أبيدال في الحديث عن مواطنه الأول، جريزمان، من خلال حواره لصحيفة "سبورت" الكتالونية وقال: "أتحدث معه كثيرًا منذ انتقاله إلى برشلونة، بسبب مشاركته مع الفريق ولكن في مركز مختلف لم يعتد عليه بعد، لذلك فهو يعلم أن هناك صعوبة في التأقلم مع زملاءه".

وتابع: "لكنني أثق به وفي قدرته على تنفيذ جميع تعليمات المدرب دفاعيًا وهجوميًا، لأنه جاء إلى برشلونة من أجل تحقيق أحلامه ومنها الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "هو يعلم أنه لا يمر بفترة جيدة مع برشلونة لكنه لاعب ذكي ويجيد التعامل مع تلك المواقف الصعبة من أجل مساعدة الفريق على الوصول إلى أهدافه".

اقرأ أيضًا.. أبيدال يعلنها: برشلونة يضع نيمار خيارًا دائمًا

وعن رفض جريزمان الانتقال إلى برشلونة الموسم الماضي: "كانت له وجهة نظر في عدم الانضمام لنا في 2018 وهو أن ملعب واندا متروبولياتو سيحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الضغوط التي مارسها عليه مدربه والإدارة".

وانتقل للتعقيب على موقف ديمبلي: "عثمان لاعب موهوب جدًا، لكن صادفه سوء حظ مع الإصابات في أول مواسمه، تحدثت معه أكثر من مرة وأخبرني بما ينقصه مثل اللغة الإسبانية والتأقلم على أسلوب الفريق، ولكن عليه أن يشعر كونه لاعب مهم مع برشلونة حتى يستطيع المشاركة في 30 أو 40 مباراة بالموسم الواحد ويقدم بها أفضل أداء ممكن".