أصيب مهاجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، في نهاية مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي في الجولة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وظهر وهو يضع ثلجا على كاحل قدمه اليسرى.

وعاودت الإصابة هداف ليفربول مرة أخرى، بعد تدخل قوي من جانب فرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي وهي نفس الإصابة التي كان يعاني منها بعد مباراة ليستر سيتي في شهر أكتوبر الماضي.

وقام منتخب مصر باستبعاد مهاجمه من القائمة للشهر الثاني على التوالي، بعد أن خضع لفحوصات طبية شاملة في الساعات الماضية أكدت صعوبة مشاركته في مباراتي كينيا وجزر القمر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

ولكن هناك تقارير تؤكد ومنها شبكة "سكاي سبورتس" أن هناك شكوكا حول إمكانية لحاق محمد صلاح بمباراة ليفربول المقبلة أمام كريستال بالاس في الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي، وتقارير أخرى تشير إلى إمكانية غيابه لمدة شهر عن الفريق، وهو ما قد يؤثر على مشوارهم حتى الآن وتصدرهم لجدول المسابقة بدون أي هزيمة.

وكانت تلك تصريحات جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد، والذي أكد أن غياب أي لاعب مؤثر من ليفربول قد يكون ضربة قوية لخطط يورجن كلوب. (طالع تصريحاته)

فهل تتحقق نبوءة مورينيو مع ليفربول بعد إصابة محمد صلاح؟!

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي سجل إصابات محمد صلاح في الاحتراف الخارجي منذ رحيله عن المقاولين العرب ونتائج ليفربول في غيابه:

سجل إصابات محمد صلاح

في موسم 2012/2013، تعرض لإصابة في الكتف مع بازل وابتعد عن الفريق لمدة 21 يومًا.

في موسم 2014/2015، تعرض لإصابة في الفخذ مع فيورنتينا ولكنها أبعدته عن الفريق لمدة 7 أيام فقط.

في موسم 2015/2016، تعرض لإصابة عبارة عن التواء في الكاحل مع روما وابتعد عن الفريق مدة 28 يومًا.

في موسم 2016/2017، تعرض لنفس الإصابة مع روما وابتعد عن الفريق لمدة أسبوعين.

في موسم 2017/2018، تعرض لإصابة في الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، وغاب لمدة 18 يومًا حتى بداية كأس العالم في روسيا.

في موسم 2018/2019، تعرض لإصابة في الفخذ وغاب عن ليفربول لمدة 5 أيام.

في نفس الموسم، تعرض لإصابة أخرى وهي ارتجاج في المخ خلال شهر مايو الماضي، وغاب عن ليفربول لمدة 6 أيام منعته من المشاركة في مباراة العودة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

موسم 2019/2020، تعرض لإصابة في الكاحل في مباراة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي وابتعد لمدة 15 يومًا عن ليفربول.

ماذا يفعل ليفربول في غياب محمد صلاح؟!

في موسم 2017/2018، تغيب عن مباراتي بيرنلي في الدوري الإنجليزي ولكن ليفربول فاز بنتيجة 1-2، إلى جانب فوزهم في مباراة إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي بنفس النتيجة.

نفس الموسم، تعادل ليفربول سلبيًا أمام إيفرتون في الدوري في غياب محمد صلاح وهي التي أقيمت في شهر أبريل عام 2018.

في موسم 2018/2019، تغيب محمد صلاح أمام برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، واستطاع ليفربول الفوز برباعية نظيفة على ملعب "آنفيلد".

في الموسم الحالي، تغيب محمد صلاح عن مباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وفشل ليفربول في الفوز وتعادل إيجابيًا 1-1 على ملعب "أولد ترافورد".