استعاد فريق ريال مدريد الإسباني، المستوى الثابت في الأسبوعين الأخيرين بعد ضربة ريال مايوركا بهدف في الليجا بتحقيق الانتصار في 4 مباريات وتعادل وحيد وسط تسجيل المرينجي 16 هدفا دون استقبال شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أي أهداف.

اقرأ أيضا.. تقرير بطولات.. ميسي وكريستيانو رونالدو يبعثران أوراق برشلونة ويوفنتوس

وسط المستوى الثابت والأدء المتزن من رجال مدرب ثلاثية دوري أبطال أوروبا، الفرنسي زين الدين زيدان، إلا هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى نظرة زيزو عليها من قرب والتعامل معها بجدية بعد التوقف الدولي.

ويستعرض موقع "بطولات" في التقرير التالي، الأمور التي يتغاضى عنها زيدان في ريال مدريد

بديل راموس

سيرجيو راموس هو حجر الأساس في دفاع ريال مدريد حيث يظهر دوره بصورة كبيرة أثناء غيابه عن ترسانة المرينجي وكان ذلك جليًا في هزيمة رجال زيدان بثلاثية نظيفة في ملعب الأمراء من باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بدون ابن إشبيلية السابق بسبب الإيقاف.

وشارك سيرجيو راموس في 12 مباراة بالدوري الإسباني بالكامل دون اعتماد الفرنسي على البرازيلي إيدير ميليتاو الذي كلف ريال مدريد 50 مليون يورو من بورتو البرتغالي في الصيف الماضي.

ويجب على زيدان إراحة القائد سيرجيو راموس الذي أيضًا يشارك بصورة منتظمة مع المنتخب الإسباني ومنح الثقة للمدافع البرازيلي ميليتاو بعد التوقف الدولي حتى لا يصل قائد المرينجي إلى ذروة مباريات الليجا ودوري الأبطال وهو منهك ويتعرض لإصابة عضلية التي تسببت في غياب 16 نجما عن الملكي هذا الموسم.

كارفخال

لا يختلف حال داني كارفخال كثيرا عن سيرجيو راموس في الجبهة اليمنى التي احتلها احتلالا كبيرا هذا الموسم بسبب عدم ثقة الفرنسي في ألفارو أودريوزولا الذي كلف المرينجي 40 مليون يورو بالموسم الماضي قادمًا من ريال سوسيداد.

ويحتاج زيدان إلى جعل كارفخال يحصل على بعض الراحة في المباريات المقبلة مع مشاركة أودريوزولا في محله وتحديدًا في ظل الدور الدفاعي الجيد من البرازيلي رودريجو جوس الذي سوف يسد هذا النقص عند ألفارو.

 عدم اراحة كريم بنزيما وكاسيميرو

كريم بنزيما هو سلاح زيدان في هجوم ريال مدريد، لا يستغنى عنه مهما حدث خلال الموسم الجاري، على الرغم من سهولة بعض المباريات.

ريال مدريد وزيدان في حاجة لكريم بنزيما في المباريات الكبرى هذا الموسم وكذلك بدلائه مثل لوكا يوفيتش وفينيسيوس جونيور وإبراهيم دياز وايسكو الذين يحتاجون للمشاركة بصورة أفضل خلال المباريات ضد فرق المؤخرة.

ونفس الحال بالنسبة للبرازيلي كاسيميرو الذي يعد المدافع المحوري الوحيد في تشكيلة ريال مدريد بعدما قرر زيدان بيع ماركوس يورنتي في الصيف الماضي إلى اتلتيكو مدريد.

ويحتاج زيزو إلى منح كاسيميرو راحة في بعض المباريات المتواضعة في الليجا لأن البرازيلي سوف يستهلك بهذا الشكل عندما يصل المرينجي إلى المباريات القوية من الموسم.

لمسة ميندي الأخيرة

قدم الفرنسي فيرلاند ميندي ظهير أيسر ريال مدريد مستوى مميزًا من الناحية الدفاعية لكنه لم يصل للمستوى المطلوب في إرسال العرضيات الدقيقة لهجوم المرينجي.

وظهر ميندي وهو يتعامل برعونة في أكثر من مناسبة خلال لقاء ريال بيتيس في الليجا وجالطة سراي في دوري أبطال أوروبا بعدما كان يقوم بكل شيء بشكل جيد في استخلاص الكرة والدفاع والتعاون بصورة مميزة مع ايدين هازارد أو رودريجو جوس لكنه في النهاية يرسل عرضيات غير دقيقة تضيع مجهود زملائه بالملكي.

ويحتاج زيدان إلى العمل مع ميندي خلال فترة التوقف الدولي لعدم استدعاء ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي له وفضل عليه بنجامين ميندي، ظهير مانشستر سيتي الإنجليزي.

رعونة فينيسيوس جونيور

كان فينيسيوس جونيور بجانب كريم بنزيما أفضل ثنائي في ريال مدريد في موسمه الماضي السيء، لكن البرازيلي هذا الموسم لا ينال ثقة زين الدين زيدان بصورة كبيرة.

وحاول زيدان بعد إصابة ماركو أسينسيو بقطع في الرباط الصليبي في بداية الموسم واحتكار إيدين هازارد الجناح الأيسر، الاعتماد على فينيسيوس جونيور في الجناح الأيمن لكن صاحب الـ19 عامًا لا يجيد اللعب في هذا المركز ويجيد أكثر في الجانب الآخر.

واستبعد زيدان فينيسيوس من لقاء ليجانيس وجالطة سراي بالأيام الماضية بسبب عدم قيامه بأدواره الدفاعية وأدائه غير الجيد بالجبهة اليمنى مقارنة بمواطنه الجوهرة البيضاء رودريجو جوس الذي تألق في غيابه.

ويجب على زيدان التراجع عن فكرة مشاركة جونيور في الجبهة اليمنى وإعطائه وقت أكثر في الجناح الأيسر في محل زيدان بالمباريات ضد فرق المؤخرة.

وخلال التوقف الدولي، يحتاج فينيسيوس من زيدان الحديث معه حول التسديد بصورة أفضل في الثلث الأخير من الهجوم والتدرب على إنهاء الفرص بصورة خاصة في تدريبات ريال مدريد قبل العودة إلى المباريات في 23 من الشهر الجاري ضد ريال سوسيداد.

تهديف هازارد

بالرغم من المستوى المميز الذي يقدمه ايدين هازارد مع ريال مدريد بالمباريات الأخيرة، إلا أنه لم يزر شباك الخصوم سوى بهدف وحيد في 7 مباريات بالليجا ودون أن يسجل في دوري أبطال أوروبا في 4 مباريات.

استمرار هازارد على هذا المستوى بالمباريات المقبلة سوف يتسبب في مشكلة لريال مدريد لأن النادي الملكي في حاجة لأفضل نسخة من البلجيكي من أجل حصد الألقاب التي تتحقق عن طريق الأهداف وليست المرواغات.

ويستحق تواضع هازارد التهديفي الانتباه من زيدان بالفترة المقبلة والعمل معه بالإضافة إلى الجهاز الفني في ريال مدريد.

كثرة الإصابات العضلية

تعرض نجوم ريال مدريد لأكثر من 16 إصابة عضلية في الموسم الجاري الذي يعد أمرًا غير جيد بالنسبة لفريق يريد الفوز بكل الألقاب هذا الموسم.

وافتقد ريال مدريد أكثر من نجم مثل مارسيلو وفيرلاند ميندي ولوكا مودريتش وخاميس رودريجيز وايسكو وجاريث بيل بسبب تلك الإصابات خلال الموسم الجاري.

ويحتاج زيدان إلى وقفة مع الجهاز الطبي في ريال مدريد بعدما تكررت إصابات نجوم الملكي بأكثر من إصابة عضلية مع الحديث مع مدرب الأحمال في النادي حول مراعاة الحمل البدني.