وصف لاعب فريق آرسنال جرانيت تشاكا ما تعرض له من قِبل جماهير النادي الإنجليزي، خلال مواجهة فريق كريستال بالاس قبل أسبوعين في الدوري الإنجليزي، بالأمر المؤلم.

وكانت جماهير آرسنال قد أطلقت صافرات الاستهجان ضد تشاكا عند استبداله في تلك المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وانفعل تشاكا على الجماهير ووجه لهم لفظًا نابيًا قبل أن يخلع القميص بعنف.

وقرر المدرب أوناي إيمري سحب شارة القيادة من تشاكا كرد فعل على تصرفه.

وقال تشاكا في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "عندما أعلن الحكم الرابع عن تغييري ووجدت الجماهير تطلق الصافرات ضدي، شعرت بالأذى، كان الأمر مؤلمًا ومحبطًا للغاية".

اقرأ أيضًا.. مدرب نيوكاسل يرد على أنباء اهتمامه بضم تشاكا من آرسنال

وأضاف السويسري: "بالنسبة لي مازال رد فعل الجماهير غير مفهوم بالنسبة لي، خاصة بتلك الدرجة من العنف والعداء الشديد".

وواصل: "الجماهير جزء من اللعبة، أنا أكن الكثير من الاحترام لهم خاصة في ظل الدعم الذي يقدموه للاعبين من أجل التغلب على المصاعب".

وتابع: "النقد المبرر من قِبلهم يجعلك تتطور رياضيًا، كما أن القوة والطاقة التي يصنعونها في المباريات تجعل كل رياضي يحب كرة القدم أكثر، أشعر كأنني جزء من عائلة كرة قدم كبيرة، لكن عندما تتعرض للتوبيخ منهم وعلى هذا النطاق الواسع فإن هذا أمر مؤلم للغاية".

واستمر: "لا أقصد ذلك أنني لا أستطيع تحمل النقد، إذا لم ألعب جيدًا مع الفريق فعلينا أن نستمع إلى تلك الانتقادات ونبني عليها، ولكن عندما تسيء للقائد وتوجه الإهانة إليه، فهذا يعني التسبب في الأرق والمزاج السيء للفريق الذي تشجعه، هذا لا معنى له، ويضعف قوة الفريق".