أكد أيمن طاهر مدرب حراس مرمى منتخب مصر، أن الضغط والمسئولية يكونان أكبر عندما تعمل مع المنتخبات الوطنية على عكس الضغط في العمل مع الأندية.

يستعد منتخب مصر لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، والمقرر إقامتهما يومي 14 و18 من نوفمبر الجاري.

أضاف طاهر خلال تصريحاته عبر برنامج "وان تو" المُذاع عبر أثير إذاعة "أون سبورت أف إم"، مع حازم إمام، اليوم: "عندما تعمل كمدرب لحراس المرمى لمنتخب مصر تكون مطالبا بحجم شغل أكثر ومتابعة أكثر من العمل في الأندية، بالإضافة إلى أنك تحمل حلم 100 مليون مُشجع".

وواصل: "اختارنا تواجد محمد الشناوي ومحمد عواد ومحمد بسام، للانضمام لمعسكر منتخب مصر الجاري، كما أن أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز يُعد من القوام الرئيسي لمنتخب مصر، ولكن عدم ضمه جاء بسبب عدم تواجده في المعسكر الأخير لمباراة بتسوانا الودية لإصابته بشرخ في الإصبع منعه من التواجد مع الفراعنة إلا أنه يُعد من القوام الرئيسي لحراس المنتخب الذين نتابعهم باستمرار مع أنديتهم".

وعن ضم 3 حراس مرمى فقط لمعسكر منتخب مصر الأخير قال: "أنا أفضل أن يتواجد 3 حراس مرمى فقط في المعسكرات القصيرة وليس 4 لأن وجود حارس رابع سيؤدي لاستبعاد أحدهم قبل المباراة وجميعهم حراس كبار ولهم أسماءهم، كما أن تواجد 3 حراس مرمى فقط يعطى فرصة أكبر للتركيز معهم في الفترة القصيرة، وفي حالة وجود معسكر طويل سنفكر في ضم 4 حراس مرمى".

استكمل: "لا توجد أزمة في حراسة مرمى منتخب مصر، لدينا أكثر من حارس مميز، ولكن هناك بعض العناصر التي ابتعدت قليلاً مثل عامر عامر، حارس مرمى الإنتاج الحربي لإصابته قبل أن يعود مؤخرًا، بالإضافة لإصابة محمود جنش حارس الزمالك، الذي سيعود في يناير المقبل".

أشار: "كما أن هناك حراس يلعبون في أنديتهم على فترات مثل المهدي سليمان مع بيراميدز أو الحراس الذين انتقلوا إلى أندية أخرى ولم يعودوا يشاركون بصفة أساسية مثل الموسم الماضي، ولكن نحن ضمنا الحراس الجاهزين حاليا".

وعن انضمام محمد بسام لأخر معسكرين لمنتخب مصر، قال: "انضمام محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش، هو رسالة لكل حراس المرمى في مصر بأن الحارس المجتهد والذي يساهم في ظهور فريقه بشكل جيد سيكون متواجدا مع منتخب مصر فهذا حقه".

وواصل: "أنا اتابع جميع حراس المرمى في مصر منذ الموسم الماضي وعلاقتي جيدة مع الجميع، ومحمد بسام يسير بشكل جيد مع طلائع الجيش، وكذلك أحمد عادل عبدالمنعم مع مصر للمقاصة كان يؤدي بشكل جيد وختم الموسم الماضي بصورة جيدة".

أكمل: "في العالم كله يوجد الحارس رقم واحد ويضعه المدرب دائمًا في حساباته لكن يجب أن يكون هناك منافسة بين باقي الحراس المتواجدين حتى يكون هناك طموح دائم للوصول للحارس رقم واحد مع الفريق أو المنتخب بمستوى ثابت وأداء قوي".

اختتم: "مباراتا كينيا وجزر القمر سيكونا من أصعب المباريات، منتخب كينيا يقدم أداء جيدا جدًا ويمتلك عناصر قوية ونتابعهم منذ فترة مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري".