أعلن نادي مصر للمقاصة عن اعتراضه على تعيين الحكم محمد معروف لمباراته أمام المصري البورسعيدي، المقرر إقامتها في الدوري المصري الممتاز.

المقاصة يستعد لمواجهة نظيره المصري غدًا الخميس، في إطار الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أعلنت اليوم الأربعاء عن أسماء حكام مباريات الأسبوع الرابع من الدوري المصري. طالع التفاصيل من هنا.

وسادت حالة من الاستياء والغضب لدى لاعبي المقاصة والجهاز الفني بقيادة أحمد حسام ميدو، بعد قرار لجنة الحكام الرئيسية بتعيين الحكم محمد معروف لإدارة مباراة المقاصة أمام المصري البورسعيدي.

وأبدى مسئولو المقاصة تخوفهم من الحكم محمد معروف قبل المباراة خاصة أن العلاقات متوترة بين اللاعبين والجهاز وبين الحكم بعد مباراة المقاصة مع الزمالك والتي ادارها معروف في كأس مصر الشهر الماضي.

وتغاضى الحكم محمد معروف عن احتساب ضربتي جزاء للفريق بشهادة خبراء التحكيم، وبشهادة كل المحللين في استوديوهات التحليل، وتسبب في خروج المقاصة من كأس مصر.

وقال وليد هويدي مدير الكرة بالمقاصة في تصريحات للمركز الإعلامي: "المقاصة يسجل اعتراضه رسميًا على إدارة الحكم معروف لمباراة المصري، خاصة أنه على علاقة متوترة مع لاعبي وجهاز المقاصة بعدما اعترضنا عليه بشدة أثناء مباراة الزمالك لتغاضيه عن احتساب ضربتي جزاء".

وتابع: "ولا شك أن علاقة الحكم مع لاعبي المقاصة ستكون متأثرة بأحداث مباراة الزمالك بالكأس، وسيولد قلق وتوتر لدى لاعبي المقاصة مما يؤثر علي أدائهم ولا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص".

وأوضح: "لا نعترض على التحكيم المصري ولا نوجه أي اتهامات للحكم محمد معروف، ولكن بالتأكيد إدارته لمباراة المصري ستجعل قراراته تتأثر بأحداث لقاء الزمالك".

وأختتم: "وبالتالي سيؤثر سلبيًا على أداء لاعبي المقاصة مما يهدد بإفساد المباراة أو حدوث أخطاء جسيمة، وهو ما نحذر منه ونطالب لجنة الحكام بسرعة اتخاذ قرار مناسب لتفادي أحداث تسيئ للحكم وللاعبين وللبطولة كلها".