كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن موقف نادي برشلونة من نقل مباراة الكلاسيكو من ملعب "كامب نو" لـ"سانتياجو برنابيو" الخاص بنادي ريال مدريد بسبب المظاهرات القائمة في الوقت الحالي بإقليم كتالونيا.

وأرسلت رابطة الأندية الإسبانية "لا ليجا" خطابًا رسميًا في الساعات الماضية إلى لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تطالب بنقل اللقاء خوفًا على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية من الاحتجاجات السياسية في برشلونة. (طالع التفاصيل)

وخرجت حملات في إقليم كتالونيا، تطالب بالإفراج عن بعض القادة السياسيين المعتقلين، بسبب رغبتهم في الدعوة للانفصال عن الدولة الإسبانية منذ عام 2017، وهناك دعوة لمظاهرة في نفس يوم المباراة لذلك ستكون هناك حالة أمنية شديدة تتركز على منع الشغب والانفلات في الشوارع.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، هناك رفض من قبل نادي برشلونة لاقتراح نقل المباراة يوم 26 أكتوبر الجاري وإقامتها في العاصمة "مدريد"، وهو نفس الموقف المُعلن من طرف منافسه ريال مدريد.

وأشارت إلى أن برشلونة وريال مدريد أمامهم حتى يوم الأثنين المقبل، حتى يقدمان ما لديهما لرفض نقل المباراة، ولكن في النهاية القرار الأخير يعود إلى لجنة المسابقات وفقًا لرؤيتها وبالتعاون مع الرعاة وشركات البث التلفزيوني.