أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأول عن عودة ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للتانجو في معسكر شهر نوفمبر المقبل بعد انتهاء فترة إيقافه من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول".

وعاقب "كونيمبول" أفضل لاعب في العالم لعام 2019، وصاحب جائزة ذا بيست المقدم من الاتحاد الدولي "فيفا"، بعد تصريحاته ضدهم واتهامه لهم بالفساد أثناء بطولة كوبا أمريكا والتي أقيمت في البرازيل خلال شهر يوليو الماضي.

وحدد اتحاد أمريكا الجنوبية عقوبة الأرجنتيني، ومنعته من تمثيل منتخب بلاده لمدة 3 أشهر مع دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار.

اقرأ أيضًا.. مدرب ريال سوسيداد: تدريب ميسي سيصيبني بالصداع

وتنتهي العقوبة في شهر أكتوبر الجاري، لذلك لم يقم سكالوني باستدعائه رسميًا لمنتخب التانجو، حيث واجه الفريق ألمانيا، يوم الأربعاء الماضي، وديًا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، بينما يواجه اليوم الإكوادور في ثاني تجاربه بإسبانيا في الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وعلق مدرب الأرجنتين على استبعاد ميسي وأجويرو من المعسكر الحالي ووضح أسبابه، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "ليو لم يتواجد معنا بسبب الإيقاف وأجويرو للإصابة  في قدمه، حيث لم يتعاف بنسبة 100% مع ناديه، لذلك قررنا بقاءه في مانشستر سيتي".

وتابع: "ميسي وأجويرو سيتواجدان معنا في الأرجنتين بالتوقف الدولي القادم بشهر نوفمبر".

الجدير بالذكر أن منتخب الأرجنتين سيواجه في الشهر المقبل وديًا، كلاً من البرازيل في 15 نوفمبر بالسعودية وباراجواي يوم 18 من نفس الشهر في العاصمة البنجلادشية "دكا".