يعتقد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن كأس العالم 2022 في قطر، سيزيد من اثارته خاصة وأنه سيقام في فصل الخريف وليس كما جرت العادة، بين شهري يونيو ويوليو في الصيف.

ومن المفترض أن تستضيف قطر مونديال 2022 لأول مرة في تاريخها، خلال فصل الخريف, أي في شهر نوفمبر.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "اعتقد أنه من الصواب أن يقام كأس العالم في قطر بفصل الخريف".

وأضاف: "ستكون بطولة مذهلة، سيصل اللاعبون في منتصف الموسم وليس في نهايته كما يحدث في النسخ السابقة عندما كانت تقام في الصيف، وحينها ستزداد إثارة المباريات".

وأشار: "سيكون الطقس مثاليًا من الناحية العملية، والاستادات بطبيعة الحال مذهلة، وسنكتشف سويًا جزءًا غير معروف من العالم، نحن قبلنا التحدي وسنحوله إلى فرصة لكي يطلع العالم على ما سيحدث في قطر".

وفيما يخص كأس العالم 2026، والذي سيكون له تنظيم مشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة، أشار جياني بأنه قد يتم زيادة عدد الفرق لـ48 بدلًا من 32.

وأوضح: "هذه النتيجة الطبيعية لما نحن عليه، اذا شاهدنا مونديال روسيا، نجد بأن إيطاليا لم تتأهل وهولندا كذلك، بالإضافة إلى تشيلي والكاميرون، نحن مسؤوليتنا هي زيادة عدد المشاركين لنرى جميع المنتخبات الكبرى".