دافع توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان عن جماهير العملاق الفرنسي، بسبب هجومهم على البرازيلي نيمار دا سيلفا.

نيمار كان يريد الرحيل في الصيف إلى برشلونة والعودة من جديد لملعب كامب نو، لكن باريس تمسك باللاعب البرازيلي.

رغبة نيمار جعلت جماهير باريس سان جيرمان تهاجمه خلال المباريات التي شارك فيها منذ بداية الموسم، من خلال صافرات الاستهجان والرسائل واللافتات بالمدرجات.

طالع أيضًا.. توخيل لا يثق في نيمار بسبب برشلونة

توخيل علق في تصريحات لشبكة "بي ان سبورتس" قائلًا: "لم تتغير العلاقة بيني وبينه كثيرًا، كنت أعلم أنه يريد المغادرة، وكان يعلم انني أعارض رغبته، فلم يكن بالقرار الصحيح أو اللحظة المناسبة".

وأكد: "القرار النهائي لم يكن قراري أو قراره، لقد وافق النادي ولكن بشروط لم يستوفيها برشلونة، وفي النهاية استمر نيمار، وحافظنا على علاقتنا ببعضنا البعض، لأننا نعرف بأنه هناك إمكانية لمواصلة العمل معًا، وسيكون من الغباء تدمير كل شيء".

وعن هجوم الجماهير على نيمار: "الوضع ليس بسيطًا، المشجعون يعبرون عن آرائهم، وأتفهم ذلك تمامًا، لديهم كل الحق في التعبير عن أنفسهم، وهم فخورون بناديهم، ويرون بأن نيمار ليس كذلك".

وشدد: "ليس من الجيد أن تسمع أحد لاعبيك يتحدث أسبوعًا بعد أسبوع أنه يريد المغادرة، لقد أخبرت نيمار أن يواجه هذا الواقع، لأنه من وضع نفسه في هذا المأزق، ومن واجبي تحسين الأجواء بين الطرفين".

وعن استبعاد نيمار من دائرة اللاعبين الكبار وقادة الفريق، علق توخيل: "لم يكن قراري، وكان فكرة ناصر الخليفي رئيس النادي، القرار كان واضحًا وجاء من الأعلى، كان علينا الالتزام به".

ودافع توخيل في الوقت ذاته عن نيمار، قائلًا: "نيمار شخص رائع، الذين يعرفونه يدركون بأنه شخص رائع وليس كما يتصوره البعض".

واختتم: "ليس من الصعب الاقتراب منه ومحاولة توصيل معلومة له بالشيء الصحيح، لقد قلت له بأن الجزء الصعب أصبح ماضي، الآن أنا بجانبك، والجزء الأصعب سيأتي من أجل اثبات نفسك".