ردت نقابة الصحفيين الإسبانية، على جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، بعدما اتهم اللاعب بعض وسائل الإعلام بالتعاون مع إدارة النادي الكتالوني.

القصة بدأت عندما صرح بيكيه بعد مباراة خيتافي، بأنه يعلم وجود علاقة بين النادي وبعض الصحف المرتبطة بالإدارة لاثارة بعض المشاكل.

تصريحات بيكيه جعلت جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني يغضب مما فعله أحد قادة الفريق الإسباني، ليقرر الاجتماع معه والحديث بشكل ودي "طالع التفاصيل".

إدارة برشلونة رفضت التعليق على تصريحات بيكيه علنًا في وسائل الإعلام "طالع أيضًا".

صحيفة "ماركا" الإسبانية، نشرت بيانًا من نقابة الصحفيين في كتالونيا، والتي ردت من خلاله على تصريحات جيرارد، رافضين أن يتم اتهامهم بأخذ المعلومات من إدارة النادي.

وجاء البيان "لا يقبل مهنيو الصحافة، تصريحات لاعب كرة القدم بيكيه، ويأسفون لهذه الاتهامات التي قالها في نهاية الاسبوع، نحن لا نحب أن يتم تشويه سمعتنا، ولا ننشر أي شيء منحاز أو غير ديمقراطي، وطبيعة عملنا ترتبط بحرية التعبية، وحرية الصحافة".

"لا يمكن لأحد أن يخبرنا كيف نقوم بعملنا، ما حدث كان تشويهًا لسمعتنا ونحن نرفض ذلك، وحرية الصحافة من الحقوق الأساسية الديمقراطية، سواء كانت سياسية أو تجارية أو اقتصادية أو ماليه، أو عائلية، كما هو موضح في النقطة 7 من مدونة الأخلاق في قانون الصحافة".