أكد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، أنّ ليونيل ميسي نجم الفريق، لا يُعاني من إصابة خطيرة، وذلك خلال حديثه قبل مباراة خيتافي في الليجا.

ويحل النادي الكتالوني ضيفًا على نظيره الأندلسي، غدًا عصر السبت، على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن لقاءات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وتعرض ليو لإصابة عضلية في مباراة فياريال، يوم الثلاثاء الماضي، أجبرته على الخروج من المباراة مع نهاية الشوط الأول.

اقرأ أيضًا.. شيرنجويتو: ميسي لن يشارك أمام خيتافي بسبب الإصابة

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا أعرف حالة ميسي، آمل أنّ يعود قريبًا، إصابته ليست خطيرة، إنها استطالة سننتظر ونرى ما سيحدث".

وأضاف: "ميسي شارك في التدريبات خلال الموسم التحضيري، وأصيب، عندما يكون معنا، نُصبح أقوي وغيابه يعني أننا نفتقر إلى لاعب حاسم للغاية، ولكن لدينا حلول للتغلب على هذه الأمور، بالفعل إنها انتكاسة ولكن سوف نستمر".

وعن أداء لويس سواريز: "لم يُشارك مع الفريق في الكثير من المباريات، أصيب وغاب لمدة أربعة أسابيع، والآن هو بحاجة لاستعادة لياقته، الآن لا يوجد هامش للتحسّن في التدريبات، وعليه أنّ يستعيد لياقته سريعًا، مثل ميسي وديمبلي، إنه هداف عندما يسجل سيعود إلى مستواه؛ وهذا أمر يحدث لمعظم الهدافين".

وعن الاستعدادات البدنية لفريقه قال: "أنا لا أبدى أهمية كبيرة للإعداد البدني، لأنه وسيلة للتأثير على الفريق، عندما تفوز، فأنت على ما يرام، وعندما لا تفوز، فذلك يعني أنك لا تعمل، لا أحد يفهم حقًا ما هو الاستعداد البدني".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: خيتافي مُنافس صعب.. ولست قلقًا من عدم تحقيق الانتصارات خارج الديار

وأكمل: "هناك الكثير من المباريات المُتلاحقة، يجب أنّ تكون مُستعدًا بشكل سريع، صحيح أنّ نحن لدينا العديد من الإصابات أكثر من المُفترض، لكنني لن أضع اللوم على أي شيء، نحن في برشلونة نعرف ما يتعلين علينا القيام به".

وبسؤاله "هل بداية هذا الموسم أكثر تعقيدًا بالنسبة لك عن موسمك الأول؟"، أجاب: "السنة الأولى كانت صعبة نعم، نيمار رحل، وسواريز أُصيب وغاب لفترة طويلة، الآن الأمر مُعقد بسبب النتائج، نود أنّ نكون في الصدارة، والان نحن لسنا بعيدين عن المركز الاول في، نحتاج لتحسين النتائج خارج الديار؛ نواجه تحديات هناك مستويات مُنخفضة ولكن علينا التغلب عليها".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن عدم مشاركة أرتورو فيدال قائلًا: "لا أعرف ماذا سيحدث، إنه يُشارك، ولدينا الكثير من اللاعبين في وسط الملعب، هناك الكثير من المنافسة وهو يعرف ذلك، ونحن لا يمكننا اللعب بـ11 لاعب في وسط الملعب".