أشاد ميشيل ياناكوني مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بمواطنه رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء.

فايلر تولى قيادة الأهلي في 31 أغسطس الماضي، وخلال أقل من شهر حقق أول بطولاته مع الشياطين الحمر بكأس السوبر المصري على حساب الزمالك.

وانضم ياناكوني  لجهاز فايلر بطلب من المدرب السويسري، بعد أن تعرف عليه في بلجيكا عندما كان رينيه مدربًا لأندرلحت، وميشيل مدرب لحراس مرمى شارلروا.

طالع أيضًا.. ايناكوني: مواجهة الزمالك مثل الكلاسيكو وعقيدة الأهلي هي الفوز

وفي حواره مع صحيفة "والفوت" السويسرية، قال ايناكوني: "أنا أفهم الآن كيف كان رينيه بطلًا في بلجيكا، هو مدرب محترف للغاية ولا يترك أي شيء للصدفة".

وأضاف: "عندما يتخذ القرارات، يدرس العديد من العوامل ويبحث عن النتائج المترتبة على ما سيفعله".

وأكد: "لقد اشترط عند تعاقده مع الأهلي بأن يجلب مساعديه معه، وهو ما فعله بالفعل، خاصة وأن النادي الأهلي كان قادر على التعاقد مع مدربين آخرين".

وأشار: "قيمة فايلر تظهر في أنه كان ضمن المرشحين بجانب أحد كبار المدربين في إيطاليا لوتشيانو سباليتي، فكان من الممكن أن يتعاقد الأهلي مع الإيطالي، لكنه وافق على مطالب فايلر".

رينيه يستعد لقيادة الأهلي يوم الجمعة المقبلة بمواجه  كانو سبورت الغيني، ضمن إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز الشياطين الحمر ذهابًا بثنائية نظيفة خارج ملعبهم.