أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري برئاسة جمال الغندور عن طاقم حكام ألماني لإدارة مباراة السوبر المرتقبة بين الأهلي والزمالك.

يلتقي الأهلي والزمالك في السوبر المصري مساء غد الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا.. الغندور: حكم السوبر ضمن الأفضل في العالم.. وقرار اتحاد الكرة يمنح حكامنا فرصة العمر

طالع أيضًا.. قائمة الأهلي لمباراة الزمالك في السوبر.. فايلر يضم 26 لاعبًا ويستبعد وليد آزارو

ومن المقرر أن يُدير مباراة السوبر الحكم الألماني فليكس بروتش حكمًا للساحة ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب، على أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع.

فليكس بروتش هو سادس حكم ألماني يُدير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، حيث سبق وأن أدار 5 حكام ألمان لمواجهات القمة، انتهت 3 منها بفوز الأهلي ومباراة بالتعادل ومثلها بانتصار الزمالك.

ويُعد الألماني شفايلز هو أول حكم ألماني يُدير للقمة، وكان النهائي الشهير لكأس مصر موسم 1977/78 وانتهى بفوز الأهلي 4-2، حيث سجل للأحمر مصطفى عبده ومحمود الخطيب وجمال عبد الحميد وطاهر الشيخ بينما أحرز للزمالك طه بصرى وعلي خليل.

أما المباراة الثانية فكانت في ختام دوري 1986/87 وأدارها ديتر باولي، وانتهت بفوز الأهلي 2-1 بهدفي أيمن شوقي مقابل هدف أحرزه جمال عبد الحميد، للزمالك.

وكانت المباراة الثالثة في الدور الثاني لدوري 1999/2000 وأدارها ماركوس ميرك، وانتهت بالتعادل السلبي بين الأهلي والزمالك.

فيما أدار المباراة الرابعة التي كانت في الدور الثاني لدوري 2002/2003 هيلموت فيشر، وانتهت بفوز الزمالك 3-1، سجل للأهلي أحمد بلال بينما أحرز للزمالك حسام حسن وعبد الحليم علي وجمال حمزة.

وأدار الألماني فلوريان ماير خامس مباريات القمة، وكانت في الدور الأول لدوري 2008/2009، وانتهت بفوز الأهلي 1-0 برأسية أمادو فلافيو.

يستعرض بطولات مسيرة الألماني فيلكس بريش وعلاقته السابقة بالأهلي والزمالك..

فليكس بريش مواليد 3 أغسطس 1975 "44 عامًا".. بدأ مسيرته التحكيمية عام 2004، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماده حكمًا دوليًا عام 2007، وكانت مباراته الدولية الأولى بين منتخبي هولندا وأيرلندا.

سبق للألماني بريش أن أدار مباريات للأهلي والزمالك، كما أنه اعتذر مرة واحدة عند دعوته للسوبر المصري 2017 بين الفريقين.

بدأ فيلكس بريش علاقته مع الكرة المصرية بنهائي كأس مصر 2010 الذي جمع الأهلي وحرس الحدود، وانتهى بهزيمة الأحمر عن طريق ركلات الترجيح 5-4، بعدما انتهى الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

أما عن تاريخه مع الزمالك، فتولى بريش إدارة مباراة كأس السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال، والتي حسمها الأبيض بنتيجة 2-1، وسط نهاية مثيرة شهدت تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء هدف للهلال الذي كان من تسلل واضح.

وكان فليكس بروتش قد أدار مباراة ليفربول الذي يضم بين صفوفه المصري الدولي محمد صلاح ونابولي أول أمس في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بهزيمة الريدز بهدفين دون رد.

بريش احتسب في مسيرته مع كرة القدم 44 ركلة جزاء، من بينها 26 لصاحب الأرض، وأشهر 514 بطاقة صفراء و35 حمراء على مدار 133 مباراة دولية.