دافع ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين عن سجل بلاده الأخير قبل مباراته الودية مع المكسيك.

ويلتقي راقصو التانجو مع المكسيك فجر غدًا الأربعاء، بعد عدة أيام من سقوطهم في فخ التعادل السلبي مع تشيلي في مباراة ودية كذلك.

وكانت الأرجنتين قد وصلت إلى ثلاث نهائيات من البطولات الكبرى في السنوات الخمس الماضية، كأس العالم 2014 وكوبا أمريكا 2015 و 2016، لكنها تعرضت للهزيمة في جميعهم.

ولقد أدى ذلك إلى تعرض سكالوني لاستفزازت من قِبل صحفي مكسيكي خلال المؤتمر الصحفي حيث يرى أن الأرجنتين تفتقر إلى الرغبة في التنافس والفوز.

وقال سكالوني في تصريحات نشرتها مجلة "فور فور تو" العالمية: "السؤال الأول لا أتفق معه، وصلنا إلى ثلاث نهائيات، إذا لم يكن هذا للتنافس، فما ذلك؟ الأرجنتين أثبتت كونها فريقًا تنافسيًا".

وأضاف: "من 2014 وحتى 2016 شاركنا في ثلاث نهائيات، الخيط رفيع للغاية، أن تقول أن الأرجنتين فشلت، إنه لأمر معقد، مع العلم أن هزيمة الأرجنتين في نهائيين من أصل الثلاثة كانت عن طريق ركلات الترجيح".

وواصل: "الأمر يبدو وكأن عدم فوزك بالبطولة يجعل مشاركتك في النهائي لا قيمة لها، هناك خيط رقيق للغاية، لا يمكن رمي كل ذلك في سلة المهملات!".

وأردف: "كل من يأتي إلى الفريق الوطني يُظهر حبًا رائعًا للمنتخب، هم يمنحون كل شيء لهذا القميص، أنا مقتنع بذلك، لم أر أبدًا أي لاعب يفكر في نفسه فقط".