أسند مجلس إدارة النادي الأهلي المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، إلى السويسري رينيه فايلر، خلفًا للمدير الفني السابق الأوروجوياني مارتن لاسارتي.

الأهلي قدم فايلر أمس في مؤتمر صحفي، عقد بمقر النادي بالجزيزة وبعدها قاد السويسري مران الأحمر للمرة الأولى التي شهدت عدة كواليس. طالع تفاصيل المران من هنا.

وشهدت الأجواء خلال الساعات الماضية حالة غضب بين الجماهير، بعد إعلان الأهلي تولي المهمة الفنية للسويسري فايلر، نظرًا لضعف السيرة الذاتية له.

فقد توج فايلر خلال مسيرته التدريبية بدوري التحدي السويسري عام 2013، الدوري وكاس السوبر البلجيكي الممتاز عام 2017، وحصل علي جائزة أفضل مدرب في بلجيكا في نفس العام.

طالع أيضًا.. مران الأهلي | حسين الشحات يحرز هدفًا عالميًا وتدريبات قوية لحراس المرمى وفايلر يعالج أخطاء التمرير

ويبرز لكم "بطولات" أبرز 3 تحديات ستواجه فايلر مع الأهلي:

- دوري أبطال إفريقيا:

تتعطش جماهير الأهلي للتتويج باللقب الإفريقي، الغائب عن جدران القلعة الحمراء، منذ عدة أعوام، والتي حصد آخر لقب في عام 2013.

ووضع الأهلي شروطًا لبقاء المدرب السويسري في القلعة الحمراء، ومن ضمنها التتويج بدوري أبطال إفريقيا، فأصبح فايلر مطالبًا بالقتال لحصد لقب الأميرة السمراء، فهل سيفعلها صاحب الـ45 عامًا؟!.

ويبدأ فايلر مع الأهلي أولى خطواته أمام فريق كانو سبورت، في ذهاب الدور الـ32 من المسابقة الإفريقية، ويسعى السويسري لوضع بصمته الأولى مع الأحمر.

- الجماهير:

يواجه فايلر ضغوطًا كبيرة بمجرد توليه المسؤولية، في ظل موجة الغضب التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعيينه في هذا المنصب، نظرًا لكونه مغمورًا بعض الشيء، في الوقت الذي توقع كثيرون التعاقد مع اسم كبير في عالم التدريب.

طالع أيضًا.. الأهلي يكشف لـ بطولات تفاصيل عقد فايلر.. والشرط الجزائي

- صناعة جيل ذهبي مثل تريكة وبركات:

التحدي الأكبر الذي سيواجهه المدير الفني رينيه فايلر، هو بناء فريق قادر على حصد البطولات المحلية والإفريقية كما كان في سابق عهد الأهلي وخاصة الجيل الذهبي تحت قيادة مانويل جوزيه، والذي كان يضم عددا كبيرا من النجوم أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة ومحمد شوقي وجيلبيرتو وفلافيو.

ويستطيع فايلر صناعة جيل ذهبي في الأهلي، إذا وضع يده على العناصر التي تستحق التواجد في التشكيلة المثالية، وإيجاد توليفة من اللاعبين قادرين على التفاهم في الملعب ومن ثم تحقيق الألقاب.

وبالتالي، فايلر يملك معظم المقاومات التي تمكنه من إعادة الأهلي لحصد البطولات مرة أخرى، ولكن هل سيقدم السويسري أداء مميز وكرة ممتعة؟، خاصة وأن المدرب صرح أمس في المؤتمر الصحفي أنه يحب طريقة اللعب الهجومية.