انتقد مارتن كيون أسطورة نادي آرسنال مدافع الفريق الحالي ديفيد لويز بسبب رقابته الضعيفة لمحمد صلاح مهاجم ليفربول أثناء مباراة الفريقين في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

وتسبب البرازيلي الدولي في خسارة فريقه يوم السبت الماضي، بعدما أهدى لمحمد صلاح هدفين، الأول من ركلة جزاء والثاني بعدم إيقافه حتى لا يدخل منطقة الجزاء ويسدد ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وقال كيون في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "لويز يحتاج لبعض الدروس في كيفية الدفاع والتصدي للمهاجم في حالة واحد لواحد بكرة القدم".

وتابع: "لويز 32 سنة حاليًا، لكن الإنسان يستمر في التعلم من أخطاءه حتى يتطور في المستقبل".

اقرأ أيضًا.. كلوب: من الجيد أن أزمة محمد صلاح وماني قد حدثت قبل التوقف الدولي

وأضاف: "ديفيد منح محمد صلاح ركلة جزاء ساذجة عن طريق شد قميصه، وفشل أيضًا في إيقاف تحركات المهاجم المصري التي كلفت فريقه الهدف الثالث بسبب حصوله على بطاقة صفراء في ركلة الجزاء".

وواصل تصريحاته: "كان تعامل لويز مع محمد صلاح خاطئًا، لأن المدافع يجب أن يكون في وضعية أفضل من المهاجم للسيطرة على الكرة وهذا ما يفعله فيرجيل فان ديك".

وأتم: "كلاعب، كانت هذه الاحتكاكات مع المهاجمين بالنسبة لي تحديات من أجل الفوز بها، لأنني لا أريد قراءة الصحف في اليوم التالي وهي تنال مني بسبب الأخطاء التي ارتكبتها في المباراة".

شاهد الهدف الأول لمحمد صلاح أمام آرسنال

شاهد الهدف الثاني لمحمد صلاح أمام آرسنال