يمتلك نادي برشلونة خطة جديدة من أجل ضم نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة يفكر في استعارة اللاعب فقط، ولكن مع وضع شرط إلزامي لأحقية شراءه بمبلغ 150 مليون يورو في يونيو 2020.

هذا الخيار لم يكن يريده جوسيب ماريا بارتوميو رئيس الفريق، حيث كان النقاش بينه وبين أعضاء اللجنة لحسم الصفقة محتدمًا يوم أمس الأثنين.

ويفضل بارتوميو وضع شرطًا لشراء البرازيلي ولكن ليس إلزاميًا على النادي، مثلما كان الأمر في انتقال كوتينيو إلى بايرن ميونيخ حيث أن اللاعب قد انتقل إلى العملاق الألماني مقابل 8.5 مليون يورو على سبيل الإعارة مع وجود شرط لبيعه نهائيًا في الصيف المقبل مقابل 120 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يزاحم برشلونة وريال مدريد على نيمار

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب قرار إدارة برشلونة في تحديد مبلغ 150 مليون يورو لضم نيمار بعد نهاية الموسم الحالي، علمهم بأن عقده يتضمن شرطًا جزائيًا في نفس التوقيت لكسر عقده مقابل 170 مليون يورو.

ومع رفض بارتوميو إلزام النادي بدفع هذا المبلغ، هناك أصوات من النادي ترجح الفكرة خاصة وأن الفريق قد يتخلص من بعض اللاعبين مثل كوتينيو، عثمان ديمبلي ونيلسون وبالتالي سيكون هناك أموال في خزائن النادي يمكن من خلالها ضم نيمار نهائيًا.

تخوف رئيس برشلونة يأتي بسبب إصابات اللاعب المتكررة في آخر موسمين مع باريس سان جيرمان، والتي أدت إلى تراجع مستواه الفني عن ما كان عليه الحال مع الفريق الكتالوني قبل رحيله في 2017.

اقرأ أيضًا.. مارسيلو: ريال مدريد لا يحتاج للتعاقد مع نيمار

الصفقة من الممكن أن تحسم خلال الأيام المقبلة، وهذا ما أكدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية من خلال تواصلها مع بعض المصادر في باريس سان جيرمان الذين أكدوا أنهم يوافقون على التفاوض مع برشلونة على بيع اللاعب ولكن وفقًا لبعض الشروط المالية.

الجدير بالذكر أن إذاعة "راك 1" الكتالونية قد أكدت بالأمس أن هناك عرض رسمي يستعد برشلونة لتقديمه إلى النادي الفرنسي للحصول على نيمار.