علّق إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، على هزيمة فريقه أمام أتلتيك بيلباو بهدف دون رد في الجولة الأولى للدوري الإسباني.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي وقال: "في الشوط الأول لم نقدم الأداء الأفضل، لكن في الثاني حاولنا وصنعنا الفرص".

وعن مشاركة كارليس آلينيا ودي يونج وسيرجي روبيرتو في خط الوسط، أضاف فالفيردي: " نحن نعتزم الحفاظ على مساحات معينة بين لاعبي وسط برشلونة كي نلعب جيدًا ونتناقل الكرة بسرعة".

وأردف فالفيردي: "علينا مواصلة العمل، ونعلن أن راكيتيتش وبوسكيتس مهمان بالنسبة لنا".

وعن تصريحات جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، علّق فالفيردي: " المسألة ليست إننا في بداية الموسم، في الشوط الأول لم نلعب جيداً بالرغم أنه كان كرتين بالعارضة، السوط الثاني سيطرنا على المباراة ثم أتى أدوريز وسجل لهم".

طالع تصريحات بيكيه من هنا 

وبشأن إصابة لويس سواريز، أوضح فالفيردي: "إصابة سواريز غيرت خطتنا، افتقدنا المساحات في الشوط الثاني، كنا بحاجة لأشخاص حاسمين، لم نتمكن من تسجيل الهدف، لقد اعتدنا على قيام ميسي بهذه المواقف، لكن أيضًا علينا التصرف في غيابه، نحتاج أيضًا إلى أشياء أخرى، والمزيد من التدقيق والعمق، من الضروري تحويل السيطرة إلى أهداف، وهو ما يهم".

وأكمل: "سواريز لديه مشكلة عضلية في عضلة التوأم وعلينا أن ننتظر مزيدًا من الفحوصات".

اقرأ أيضًا تصريحات فالفيردي عن انتقال كوتينيو لبايرن ميونخ

وأشاد فالفيردي بلاعبه رافينيا ألكانتارا والذي شارك بدلاً من سواريز: "لقد كان جيدًا لأنه دائمًا يقدم كل ما لديه".

وبشأن جريزمان، استطرد فالفيردي: "نتوقع الكثير من جميع اللاعبين، وبالنسبة لمركزه على اليسا، كونه على اليسار ليس سيئًا، أليس كذلك؟ إذا كان يتواجد بالقرب من منطقة الجزاء فهو آمن لأنه يتحرك جيدًا ولكن من أجل ذلك عليك السيطرة على المباراة".

وأتم بشأن هدف أدوريز: "هو يسيطر وسبق وسجل أهداف مثل هذه، عندما رأيت لحظة حصوله على الكرة لم يفاجئني تحركه وتسجيله للهدف".