دعم مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب صفوف الفريق بأربع صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي استعدادًا للموسم الجديد.

وتعاقدت القلعة الحمراء مع رمضان صبحي و أليو ديانج ومحمود متولى و محمد مجدي أفشة، لكن هل تحل هذه الصفقات المشاكل التى عاني منها الاهلى خلال الموسم المنقضي سواء محليا او افريقيا؟

عاني الأهلى طوال الموسم من مشاكل فى الدفاع بعد اصابة سعد سمير واعتمد الاوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني على ايمن اشرف وياسر إبراهيم أو رامي ربيعة فى مركز قلب الدفاع وبرزت أيضا مشكلة فى الهجوم بعد ان ظهر وليد ازارو بمستوي اقل بكثير من الموسم السابق.

وفشل الاهلى فى استعادة لقب دوري ابطال افريقيا الغائب منذ عام 2013 عندما انتصر على اورلاندو بايرتس 2/0 ومنذ ذلك اليوم لم يستطيع الاهلى كسب ود الأميرة الافريقية وخسر النهائي مرتين على التوالى فى 2017 و 2018 وسائ الوضع أكثر فى 2019 بعدما خرج بأكبر هزيمة فى تاريخة الافريقي امام صنداونز.

وقرر الأهلي قيد جميع هذه الصفقات فى القائمة الافريقية التي ضمت 26 لاعبًا. طالع التفاصيل

رمضان صبحي

جدد الأهلي عقد جناح الفريق الاول رمضان صبحي من هيدرسفيلد الأنجليزي لمدة موسم اضافي بعد انتهاء تعاقده بالموسم الماضي.

وشارك رمضان صبحي فى 25 مبارة مع المارد الاحمر بواقع 18 مبارة فى الدوري و7 مباريات فى دوري الأبطال سجل خلالهم هدفين وصنع 4 أهداف.

محمود متولى

انضم محمود متولي من الإسماعلي إلى الأهلي في صفقة كلقت خزينة الأحمر 15 مليون جنيه لمدة 5 مواسم.

يلعب محمود متولى فى مركز قلب الدفاع وخط الوسط المدافع وشارك خلال الموسم المنقضي فى 29 مبارة بواقع 22 مبارة فى الدوري المصري الممتاز و 3 مباريات فى كأس مصر و 4 مباريات فى دوري ابطال افريقيا احرز خلالهم 6 اهداف ولم يصنع اى هدف.

أليو ديانج

انتقل للأهلى فى صفقه بلغت ما يقرب من 18 مليون جنيه.

خط وسط المدافع لاعب الأهلى الجديد القادم من مولدية الجزائرشارك صاحب ال21 عاما فى 50 مباراة بواقع 37 في الدوري الجزائري و8 في دوري أبطال إفريقيا و5 في بطولة كأس الجزائر، أحرز خلالها هدفًا في الدوري وصنع آخر في دوري أبطال إفريقيا

محمد مجدي أفشة

انتقل أفشة الى الأهلى مقابل 20 مليون جنيه من بيراميدز لمدة 5 مواسم.

صانع العاب الأهلى الجديد الذي سيشعل منافسة نارية مع صالح جمعه شارك مع بيراميدز فى 23 مبارة بواقع 22 مبارة فى الدوري و مبارة واحدة فى الكأس تمكن خلالهم من تسجيل 5 اهداف وصناعة 7 أهداف فى الدوري المصري الممتاز وهدف فى كأس مصر