يتفاوض الزمالك مع البرتغالي بيدرو ايمانويل  المدير الفني لنادي التعاون السعودي الحالي من أجل الاتفاق معه على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان بطولات قد كشف عن وجود مفاوضات من الزمالك مع مدرب التعاون قد تشهد الحسم الليلة. طالع التفاصيل

وحصد البرتغالي صاحب الـ44 عامًا جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي بالموسم الماضي بعد نجاحه في احتلال المركز الثالث بترتيبه والتأهل للمشاركة في بطولة دوري ابطال آسيا.

مسيرة بيدرو التدريبية

مشوار بيدرو التدريبي ليس طويلًا إذ بدأه في عام 2009 بقيادة فريق دراجون فورس البرتغالي ثم عمل مدربًا مساعدًا بنادي بورتو  في 2010.

في عام 2011 تولى بيدرو الإدارة الفنية لنادي أكاديمكا كويمبرا حتى 2013 خاض في تلك الفترة 78 مباراة وانتصر في 20 لقاء منها وتعادل في 23 مواجهة وتلقى الخسارة 35 مرة.

رحل المدرب البرتغالي إلى أروكا  وتولى تدريبه من أغسطس 2013 وحتى مايو 2015، وقاد الفريق في 75 مباراة وفاز معه في 20 لقاء وتعادل في 15 وخسر 40 مواجهة.

بدأ بيدرو تجربة جديدة خارج البرتغال للمرة الأولى في مشواره التدريبي مع نادي أبولون ليماسول القبرصي من يوليو 2015 حتى ديسمبر 2016، واستطاع قيادة الفريق في الموسم الاول لتحقيق المركز الثالث في الدوري قبل أن يرحل عنه بعد انتهاء الدور الأول للموسم التالي.

إلى الأن لم تظهر ثورة بيدرو التدريبية ليقرر العودة إلى البرتغال مجددًا ليبدأ رحلة جديدة مع إشتوريل لكنه أخفق معهم ولم يقدم النتائج المرجوة ليرحل مجددًا إلى وجهة جديدة خارج بلاده.

ثورة ايمانويل بيدرو

تولى بيدرو تدريب التعاون وقاده منذ بداية الموسم الماضي، وحقق نتائجًا مبهرة معه، إذ استطاع أن يضرب الهلال بالضربة القاضية ويقصيه من المنافسة على لقب الدوري والكأس في أسبوع واحد.

ونجح بيدرو أن يتوج بلقب الكأس بعد الفوز على الاتحاد في المباراة النهائية واقصاء الهلال في قبل النهائي بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم يوم السادس والعشرين من ابريل 2019.

وتواجه التعاون مع الهلال مجددًا بعد ثلاثة أيام فقط من المباراة التي جمعت بينهما في الكأس وانتصر عليه مرةً أخرى في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين ببطولة الدوري ليبعد الزعيم عن منافسة النصر على اللقب.