أجرى الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، حوارًا مع شبكة "ESPN" العالمية، تحدث من خلاله عن لاعبي الفريق.

سولاري تحدث عن إمكانية رحيل جاريث بيل إلى الدوري الصيني، والتعاقد مع إيدين هازارد، وأشاد بقدرات الثنائي كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وقال سولاري: "مُستقبل بيل يعتمد عليه وعلى النادي أيضًا، لا يُمكنني إلا أنّ أقول أشياء جيدة عن جاريث، هو شخص جيد، ومُحترف للغاية، لديه موهبة استثانئية".

وأضاف: "لقد ساعد ريال مدريد بشكل كبير خلال سنواته الست، ساهم في الحصول على أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ومثلهم في كأس العالم للأندية، وسجّل أكثر من 100 هدف، ومهما حدث، فريال مدريد ربح بالفعل من جاريث بيل، إذا بقى فإن النادي سيحصل على لاعب جيد".

اقرأ أيضًا.. سولاري: أتفهم رغبة زيدان في ضم بوجبا رغم امتلاكنا افضل ثلاثي وسط في العالم!

وانتقل للحديث عن فينيسيوس قائلًا: "لدّي عاطفة كبيرة تجاهه، لقد حضر إلى النادي منذ عام، وكان صغيرًا للغاية وما زال؛ لقد تطور كثيرًا، عاطفيًا وتكتيكيًا، وفي النهاية لعب مع الفريق الأول بالموسم الماض، ونجح في التعامل مع الضغوطات داخل ريال مدريد، حيث أظهر أداءً رائعًا في بعض المباريات".

وأكمل: "الآن سوف يبدأ موسمه الثاني، والذي غالبًا ما يكون ليس سهلًا مقارنةٍ بالأول، التوقعات أكبر و التعامل الجيد من الناس أقل؛ سيكون لديه المزيد من المنافسة".

وتابع: "ريال مدريد تعاقد مع هازارد، والذي يلعب في نفس مركزه، سيتعين عليه القتال من أجل مركزه أو التأقلم على اللعب في الجناح الأيمن، وهو ليس مركزه الطبيعي، سيكون من المُثير للاهتمام معرفة كيف سيتطور في موسمه الثاني".

وعن التعاقد مع إيدين هازارد: "إنه نجم، لاعب مُتمرس وناضج، ويأتي إلى ريال مدريد لتقديم ما قدمه في تشيلسي ومنتخب بلجيكا، إنه موهب للغاية، إنه أحد اللاعبين الذي يُمكن بناء الفريق من حوله، المشكلة تكمن في أنها تملأ الفجوة التي خلفها رحيل كريستيانو رونالدو قِبل عام".

وأسهب: "هازارد الآن يلعب في مركز رونالدو، وريال مدريد بحاجة إلى أهدافه للقتال من أجل الألقاب".

وانتقل للحديث عن كريم بنزيما قائلًا: "هو ذروة مستواه، قد لعب بشكل رائع للغاية في الموسم الماضي، وسجّل 30 هدفًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بنزيما لاعب ناضج والآن يعرف ماذا يفعل، إنه أفضل رقم 9 في العالم، عندما يتعلق الأمر بالتهدئة والربط بين الخطوط فهو الأفضل في مركزه في العالم، إنه يجعل اللاعبين من حوله أفضل وبالتالي الفريق كذلك، وفي النهاية الأهداف هي من تُحتسب وهو قدم ذلك بالفعل في الموسم الماضي".