انتقل محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا ومنتخب مصر إلى صفوف أستون فيلا صباح اليوم الأربعاء رسميًا. (طالع التفاصيل)

ليستعد الجناح الدولي لخوض تجربة احترافية جديدة يرفع فيها اسم بلاده في القارة الأوروبية بعد أندرلخت، موسكرون وقاسم باشا.

وخرج تريزيجيه في عام 2015 من النادي الأهلي، للبحث عن فرصة خارجية لإظهار موهبته بشكل أكبر ولم تكن هناك خطوة أفضل من ارتداء قميص بطل الدوري البلجيكي.

وعلى الرغم من صعوبة المشاركة في المباريات مع أندرلخت في موسمه الأول 2016/2017، خرج اللاعب معارًا إلى موسكرون وتألق من خلال مستوى فني رائع وسجل وقتها 4 أهداف في 20 مباراة.

وكان في ذلك الوقت هناك متابعة كبيرة لأداء تريزيجيه مع النادي البلجيكي الصغير، خاصة من طرف المسئولين في قاسم باشا الذين لم يترددون في صيف 2017، وطلبوا التعاقد مع الفرعون المصري على سبيل الإعارة ولكن في منتصف الموسم توصلوا لاتفاق يقتضي بضم اللاعب نهائيًا مقابل 2 مليون يورو.

خلال هذا الوقت كانت هناك له لحظات هامة في مشاركاته بمباريات منتخب مصر، وكان أهمها المباراة الحاسمة للتأهل لكأس العالم 2018 أمام الكونغو، ونجاحه في الحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة ونفذها محمد صلاح ليسجل هدف غالي على الجماهير والعودة مرة أخرى إلى البطولة العالمية بعد غياب 28 سنة.

اقرأ أيضًا.. تريزيجيه يوضح دور أحمد المحمدي في انتقاله إلى أستون فيلا

ولكن عودة بالذاكرة إلى الوراء قليلًا، تريزيجيه كان له لحظات مهمة أخرى خلال فترة الشباب مع منتخب مصر تحت 20 عامًا، وتحديدًا في بطولة كأس العالم في تركيا عام 2013 ومواجهة إنجلترا في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة التي كانت تضم أيضًا تشيلي والعراق.

واستطاع مهاجم الأهلي السابق قيادة الفراعنة للفوز مع زميله في ذلك الوقت أيضًا أحمد حسن كوكا بهدفين نظيفين، ولكن كان أداء جناح أستون فيلا الحالي ملفتًا للأنظار من خلال مراوغاته ومهاراته الفنية لدفاعات الأسود الثلاثة على الرغم من امتلاكهم جيلًا رائعًا من اللاعبين الذين برزوا فيما بعد بالدوري الإنجليزي.

وشارك في تلك المباراة من منتخب إنجلترا كلاً من:

1- هاري كين مهاجم توتنهام الحالي وأحد أهم مهاجمي الدوري الإنجليزي والفائز بهدف المسابقة مرتين في آخر أربع سنوات.

2- إريك داير لاعب توتنهام الحالي أحد اكتشافات ماوريسيو بوتشتينو في السنوات الأخيرة.

3- جون ستونز مدافع مانشستر سيتي الحالي والمنتقل في الموسم الماضي من إيفرتون.

4- روس باركلي لاعب تشيلسي الحالي والمنتقل في الموسم الماضي من إيفرتون.

5- جيمس ورد براوس لاعب ساوثهامبتون الحالي.

اقرأ أيضًا.. الكشف عن قيمة انتقال تريزيجيه السرية لصفوف أستون فيلا

ولكن موهبة تريزيجيه كانت كفيلة بالتفوق على كل تلك الأسماء التي لمعت سريعًا في سماء كرة القدم في إنجلترا خلال السنوات الماضية.

فهل سيتفوق الفرعون المصري مرة أخرى على نجوم الدوري الإنجليزي بعد انتقاله إلى أستون فيلا، مثلما تفوق على هذا الخماسي الذي ينضم بصفة مستمرة لقائمة منتخب بلادهم تحت قيادة مدربهم جاريث ساوثجيت والذي نجح في قيادة الأسود لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة في عام 2018؟!

شاهد هدف تريزيجيه الرائع في مرمى إنجلترا في كأس العالم للشباب