أكد محمود الخطيب رئيس الأهلي، إن النادي يضع الأطفال والشباب ضمن أولوياته بشكل كبير.

الأهلي عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الإثنين بمقر النادي بالجزيرة، لتوقيع عقد برتوكول مع منظمة اليونيسيف من أجل دعم حقوق الأطفال في مصر، وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على اتفاقية حقوق الطفل.

وقال الخطيب خلال المؤتمر الصحفي اليوم: "لدينا عشرات الملايين من المشجعين والمتابعين من عشاق كرة القدم، ونحن على أتم استعداد للقيام بدور اجتماعي فعال وإيجابي داخل مجتمعنا".

وتابع: "كما أننا على ثقة من أن هذا التعاون من شأنه أن يسهم في رفاهية الأطفال لا سيما الأكثر احتياجًا منهم".

وأضاف: "قيام الأهلي بخطوة التعاون مع منظمة اليونيسيف يأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي والخدمي للنادي في قضايا المجتمع، وتحديدًا الأطفال والأيتام".

وأوضح: "مجلس إدارة الأهلي وضع في برنامجه الاهتمام بكافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والخدمية والمجتمعية".

وأكد أنه تم تكليف المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة بملف العلاقات الدولية والخارجية، في ظل سياسة توزيع الأدوار على أعضاء المجلس بما يحقق طموحات وأهداف المجلس لخدمة الأهلي وأعضاءه وجماهيره على كافة المستويات.

وأشار إلى أن الأهلي يمتلك مكانة عالمية وفقًا لتاريخه ومكانته وقيمته على كافة الأصعدة وذلك لتواجده باستمرار في كل الاستفتاءات العالمية، وانطلاقًا من دوره المجتمعي والخدمي تم توقيع مذكرة التعاون المشترك مع منظمة اليونيسيف من أجل دعم حقوق الاطفال في مصر.‎

كما حرص الخطيب علي إهداء برونو مايس ممثل اليونيسيف في مصر درع وعلم النادي بالإضافة إلى قميص الأهلي خلال وقائع المؤتمر.

ويهدف الأهلي ومنظمة اليونيسيف من خلال هذا البروتوكول إلى توحيد الجهود لرفع الوعي العام حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على الأطفال، بما فى ذلك الصحة والتغذية وتنمية الطفولة المبكرة وتمكين الفتيات والحماية من كافة أشكال العنف، والدعوة إلى إعمال حقوق الطفل والتوصل إلى حلول بشأن إتاحة الفرص العادلة للفتيات والأولاد لتحقيق إمكاناتهم.