اعترف ريشتارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنّ ستكون هناك خلافات حول استخدام تقنية الفيديو في الموسم المُقبل.

ولأول مرة في تاريخ البريميرليج، سيتم استخدام تقنية الفيديو بدايةٍ من موسم 2019/2020، بعد أنّ تم تأخير تطبيقها لأكثر من عام.

وقال ماسترز في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "ليس لدي أدنى شك، أنّ تقنية الفيديو ستُثير بعض الجدل فيما يتعلق بالقرارات الكبيرة، لكننا مُستعدون لذلك".

وأضاف: "لقد أمضينا عامين في العمل حتى نصل إلى هذه المرحلة، ونحن ملتزمون بعملنا، لقد قمنا بتدريب الحكام على ذلك، ومُستعدين لمباريات يوم السبت التي نلعب فيها عدة مباريات".

وواصل: "أعتقد أنّ الجماهير تُريد أنّ ترى تلك الأخطاء الواضحة والظاهرة أنّ تتغير، لكنهم لا يرغبون في رؤية الدوري الإنجليزي أبطئ، أو تتغير وتيرة المباريات".

اقرأ أيضًا.. رسميا | لأول مرة .. الدوري الإنجليزي يعتمد قاعدة المواجهات المباشرة

وأكمل: "أعتقد أنّ الاختلاف الوحيد الذي ستلاحظه على استخدام الحكام لهذه التقنية هو الاعتماد عليها أكثر قليلًا من المعتاد، حتى في حسم قراراتهم التي قد لا تحتاج لها".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لكننا نضع شيئًا جديدًا في الدوري الإنجليزي، وإذا احتاج الأمر إلى تحسّينه أو تعديله، فسنفعل ذلك، نحن مُستعدون لكل شيء".